ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أجرى ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان محادثات مع رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة ناريندرا مودي تناولت علاقات الصداقة والتعاون الثنائي وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

 وبحث الجانبان مجالات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها حتى تحقق المصالح الإستراتيجية المشتركة إلى جانب استعراض مستوى التعاون في جميع المجالات والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها نحو آفاق أوسع وأرحب .

 ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بضيف الإمارات رئيس وزراء الهند والوفد المرافق له خلال اللقاء الذي عقد بينهما في أبو ظبي، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة.

وأعرب عن تطلع دولة الإمارات من خلال هذه الزيارة لتعزيز العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين إلى آفاق أكثر طموحًا على المستويات كافة.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  إن اهتمام رئيس الوزراء الهندي بزيارة دولة الإمارات هي تعبير صادق عن ما يجمع البلدين من أواصر الصداقة والتعاون الثنائي المثمر والرؤية المشتركة بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية، مؤكدًا أن الإمارات تبادل الهند هذا الاهتمام لما تتمتع به من موقع مهم في السياسة الدولية والنمو الاقتصادي العالمي.

وأكد حرص دولة الإمارات على إعلاء قيم التسامح والتعايش وتشجيع التفاهم والحوار والانفتاح على الثقافات الإنسانية المتنوعة والسعي من أجل التقارب بين البلدان والشعوب والتعاون فيما بينها.

كما أكد أن للهند دورها الأساسي وفاعليتها الدائمة على مجمل القضايا الدولية وأعرب عن تطلعه لمواصلة الهند دورها مع المجتمع الدولي لحل العديد من القضايا ذات الأهمية لأمن واستقرار وتنمية المنطقة.

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بدور الجالية الهندية ومساهمتها في تنمية قطاعات عديدة في الدولة وهو ما يكن له كل تقدير،  مشيرًا إلى إسهاماتها المهمة في مسيرة البناء والتطور الذي تشهده الإمارات وتعد امتدادًا لعلاقات قديمة بين شبه القارة الهندية والخليج العربي .

ورحب بتفعيل الشراكة الاقتصادية والاستثمارية في قطاعات جديدة وتوطيد العلاقات الإستراتيجية بما فيها السياسية وبما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

ونوه إلى ضرورة العمل على تعزيز التواصل والتنسيق لتطوير البرامج التنموية المشتركة ومناقشة المشاريع الإستراتيجية التي تعزز العلاقات بين الإمارات والهند.

واعتبر أن زيارة رئيس الوزراء الهندي لها أهمية كبيرة ومميزة في ظل حرص قيادتي البلدين على تطوير التعاون المشترك ليرتقي إلى الآفاق الرحبة التي يتطلع إلى تحقيقها البلدان والشعبان الصديقان في مختلف المجالات.