مسيرة المناهضة للتطرف في تونس

ترأس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان  وفد الدولة الذي شارك في المسيرة الدولية المناهضة لـ" الإرهاب " التي أقيمت أمس الأول الاحد في تونس العاصمة للتنديد بالهجوم المتطرف على متحف باردو في 18 آذار/ مارس الجاري.

شارك في المسيرة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي ورئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة محمد الناصر الحبيب الصيد في تونس ورؤساء دول وحكومات وبرلمانات ووزراء من دول عربية وأفريقية وأوروبية.

وقد صافح الباجي قايد السبسي رؤساء الوفود المشاركة في المسيرة دعما لتونس في مكافحة التطرف وتوجه بالشكر للدول الشقيقة والصديقة المشاركة.

وضم وفد الدولة برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك كلا من مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية اللواء فارس المزروعي وسفير الدولة لدى الجمهورية التونسية سالم عيسى قطام الزعابي وعبدالله حسن عبيد الشامسي وسلطان عبيد سلطان الكعبي الدبلوماسيين في سفارة الدولة في تونس.

وكان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قد وصل إلى مطار تونس قرطاج الدولي للمشاركة في المسيرة وكان في استقباله  وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ووزير الشباب والرياضة في تونس ماهر بن ضياء  واللذان نقلا له شكر وتقدير تونس لشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة التي حرصت على المشاركة بوفد رفيع المستوى في المسيرة الدولية ضد التطرف.

وقد أشادت وسائل الإعلام التونسية بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في المسيرة الدولية ضد التطرف بوفد رفيع المستوى، منوهة بأن ذلك يؤكد العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.