وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان


أدان وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بأشد العبارات الجريمة البشعة التي استهدفت منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية أثناء أدائهم صلاة الظهر في مسجد "مقر القوات"، وأسفر عن استشهاد 10منهم وثلاثة من العاملين بالموقع وإصابة تسعة آخرين.وأكد آل نهيان في تصريح له تضامن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا، قلبًا وقالبًا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة التطرف بكل صوره وأشكاله، والوقوف مع القيادة السعودية في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات حازمة للقضاء على الإرهاب واستئصاله والحفاظ على المملكة واستقرارها وأمنها والذي يمثل حجر الأساس في أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح أن هذه الجريمة الوحشية النكراء تعكس الوجه القبيح لتلك الجماعات المتطرفة، مؤكدًا أن هذه الجرائم المتطرفة لن تزيدنا إلا تصميمًا على مواجهة التطرف ودحره واستئصاله.

وشدد على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي وتكثيفها على الصعد كافة لمواجهة هذه الأعمال الجبانة والفكر الضال الذي لا يراعي للنفس البشرية وأماكن العبادة أية حرمة.

وأعرب عن تعازي دولة الإمارات الحارة لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة ولعائلات الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، داعيًا الله أن يحفظ المملكة من كل سوء ومكروه.