وزارة التعليم السعودية

حققت وزارة التعليم السعودية، المركز الأول عالمياً في برنامج أسبوع الفضاء العالمي للعام 2018م، الذي تنظمه جمعية الفضاء العالمي في الولايات المتحدة الأميركية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون الفضاء.

اقرا ايضا

طلبة مدارس حماية يطلعون على مشاركة شرطة دبي في شهر الابتكار

جاء ذلك للعام الثالث على التوالي، بعدد الفعاليات والأحداث التي بلغ عددها 2926 حدثًا نفذتها مدارس البنين والبنات في مختلف مناطق المملكة، واعتمدت ضمن برنامج "أسبوع الفضاء العالمي 2018 "، "Wsw 2018".

ويهدف البرنامج في المملكة إلى التأمل في الكون؛ مما يعزز الجوانب الإيمانية لدى الطلبة ومعرفتهم للأسرار الكونية ومهام رواد الفضاء وأهم الاكتشافات الحديثة، والاطلاع على أحدث التقنيات في علوم الفضاء وآلية عملها وكيفية استخدامها.

وساهمت الوزارة بإدراج بعض العلوم والمعارف ضمن المناهج الدراسية، والمشاركة في عدد من اللقاءات والمؤتمرات الإقليمية والدولية الخاصة بعلوم الفضاء، ومن ضمن البرامج: المشاركة في فعاليات الاحتفال بالأسبوع العالمي للفضاء، وكانت أول مشاركة في عام 2010.

وتنوعت مشاركات الوزارة من خلال المدارس والجامعات في: إقامة المؤتمرات والمنتديات العلمية والبرامج التعريفية التي تهدف إلى زيادة الوعي لدى الطلاب وأفراد المجتمع بعلوم الفضاء.

يذكر أن برنامج أسبوع الفضاء العالمي، يعد أكبر فعالية سنوية تطوعية متعلقة بالفضاء، وتحتفي به وكالات الفضاء والمدارس وأندية الفلك.

قد يهمك ايضا

الغربية تحصد المركزين الأول والثالث في ماراثون مدارس التربية الفكرية

السيول تُلحق أضرارًا بالغة بـ308 مدارس ومئات المنازل في إيران