حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي يوجِّه بتقديم 600 منحة دراسية للطلاب المتفوقين

أعلنت "هيئة كهرباء ومياه الشارقة" عن اعتماد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، لـ 600 منحة دراسية التي تقدمها الهيئة الى جامعتي الشارقة والأميركية للطلاب والطالبات المتفوقين في إطار حرصه على دعم مسيرة التعليم الجامعي وتخفيف الأعباء عن الأسر.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس "هيئة كهرباء ومياه الشارقة"، أن اعتماد الشيخ الدكتور سلطان تخصيص 600 منحة دراسية للطلاب والطالبات المتفوقين، يؤكد حرصه على توفير أفضل الفرص التعليمية، بما يسهم في إعداد كوادر وطنية مؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل في مختلف التخصصات الفنية والإدارية.

وأشار إلى أن توجيهات الشيخ سلطان لجميع الجهات الحكومية بضرورة تكاتف جهودهم لدعم الطلاب والطالبات، ومنحهم الفرص التدريبية العملية لرفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم لمواكبة أحدث التطورات والتكنولوجيا العالمية.

وأوضح أن التعليم المتميز يعتبر أهم الأسس التي تبني وتطور الأمم وتحقق التنمية المستدامة، وثمن اهتمام سمو حاكم الشارقة بالطلاب والطالبات، وإعداد الكوادر البشرية وتعليمها وفق أفضل المواصفات العالمية. واشار الى أن الطلاب والطالبات الذين فازوا بالمنح الدراسية بالتخصصات المختلفة تم اختيارهم وفق عدد من الشروط والضوابط أهمها التفوق العلمي.

وتقدم الدكتور المهندس راشد الليم بالتهنئة للطلاب والطالبات، وشدد عليهم بضرورة الاجتهاد والتفوق العلمي ليكونوا نموذجاً يحتذى به في خدمة إمارة الشارقة والوطن، وبعد تخرجهم يتحملون المسؤولية ويشاركون في مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها إمارة الشارقة في المجالات كافة