صندوق الزكاة يعتمد 10 مِنح جامعية

اعتمد صندوق الزكاة 10 من الطلبة والطالبات من الدفعة السابعة للمنح الجامعية، وذلك ضمن مشروع "رب زدني علماً"، الموجه للطلبة الجامعيين بميزانية قدرها مليون و936 ألفاً و350 درهماً.

وأوضح أمين عام الصندوق رئيس لجنة الصرف، عبدالله بن عقيدة المهيري، إن إجمالي قيمة المنح الجامعية منذ عام 2010 حتى الآن بلغت 35 مليوناً و727 ألفاً و44 درهماً، مؤكداً أن مساعدة الطلبة على إكمال دراستهم الجامعية تأتي ضمن أولويات الصندوق.

ونظم صندوق الزكاة، بداية العام الجاري، ورشة بهدف التعريف بشروط وإرشادات المنحة التي يوفرها لأبنائه من الطلبة والطالبات المستحقين وفق ضوابط لائحة مستحقي الزكاة.

وأكد المهيري، أن تركيز المشروع على الجامعات المحلية يعد دعماً لها، مشيراً إلى أن هذه الخطة تسهم بشكل كبير في التنسيق مع الأسر، وصندوق الزكاة الذي لن يواجه أي صعوبات خلال فترة متابعته لتعليم الطلاب.

وذكرت مديرة المشروع، سماحة البريكي، إن عدد الطلبة المتقدمين إلى الصندوق للحصول على منحة جامعية هذا العام، بلغ 27 طالباً وطالبة، ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير الاستحقاق.

وأضافت أن المنحة الجامعية تشمل كلفة رسوم المساقات الدراسية باللغة الإنجليزية المكثفة لمدة عام واحد، وإجمالي المنح الدراسية في المشروع لأربعة أعوام تبلغ 160 ألف درهم، مقسمة إلى 20 ألف درهم للفصل الدراسي الواحد، مشيرة إلى أن الكتب والسكن والمواصلات تدخل ضمن هذه الكلفة التي وفرها الصندوق للطلاب المتفوقين.