برنامج المطابقة الأميركي للزمالة الطبية "الماتش"

اجتاز 62 طبيبة وطبيبا سعودياً اختبارات القبولات في برنامج المطابقة الأميركي للزمالة الطبية "الماتش" والذي يخولهم تلقي التدريب ودراسة الزمالة الطبية في الجامعات والمستشفيات الأميركية كلاً حسب تخصصة الطبي.وهنأ الملحق الثقافي في واشنطن، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، و ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، و ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على ما تحقق من إنجاز بقبول الأطباء السعوديين في برنامج الزمالة الأميركي الذي يعد الأقوى على مستوى العالم.

واعتبر العيسى أن اعداد المقبولين من الطلاب السعوديين في برنامج الزمالة الأميركي يتزايد عام عن آخر، بالإضافة الى أن المستشفيات وكليات الطب التي  يتم قبولهم فيها تعتبر متميزة على مستوى العالم، مشيرا الى أن المملكة تحتل المركز السادس في اعداد الطلاب المقبولين في برنامج الزمالة الأميركي، الذي يعد برنامجا تنافسيا عالميا يتقدم له سنويا اكثر من 50 الف شخص ويتم قبول ما يقارب 3 الاف شخص فقط.

وقال العيسى أن الملحقية تسعى لتقديم الدعم والمساعدة للاطباء السعوديين الذين حضروا لبرنامج الزمالة الطبية في أميركا من أجل احلالهم في مستشفيات وكليات طب من خلال اكثر من 300 اتفاقية عقدتها الملحقية مع  عدة جهات، وايضا من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية التي تقدمها الملحقية.

واعتبر عدد من الأطباء المقبولين أن القبول تحقق بعد  مثابرة وجهد وإصرار على تجاوز جميـع الاختبارات والمقابلات الشخصية اللازمة بكل جدارة. وأكدوا عزمهم على اجتياز هذه المرحلة بنجاح من أجل العودة لخدمة الوطن وتطوره.واحتفلت الملحقية الثقافية في أميركا بالاطباء المقبولين في مقرها بواشنطن مساء السبت، حيث تضمن الاحتفال كلمات للمقبولين وعرض لاسمائهم وصورهم والتقاط صور تذكارية مع الملحق الثقافي وتقطيع الكيكه الخاصة بالمناسبة.