جامعة ويستمنستر في بريطانيا

ابتكر الطالب المواطن، عبدالله أحمد مجان، (20 عامًا)، تطبيقًا للهواتف الذكية، يفيد الطلاب المبتعثين في الخارج للتواصل مع سفارات الدولة.

وأكد مجان، الطالب في جامعة ويستمنستر في بريطانيا، إن التطبيق يتيح لكل طالب مبتعث للخارج التعرف إلى التحذيرات التي تصدرها سفارة الدولة في البلد الذي يتوجه إليه، ويتلقى منها التوجيهات، كما يمكنه التواصل مع مسؤولي السفارة، حسب مهامهم الوظيفية، لافتًا إلى أن مسؤولي سفارة الإمارات في لندن، أثنوا على التطبيق الذي يجمع المبتعثين والسفارة للتواصل في شبكة واحدة، عبر كبسة زر.

وأوضح مجان أنه عرض مشروع الابتكار أمام مختصين، ضمن منافسات مسابقة وزارة الداخلية للمبتعثين المتميزين، ولاقت الفكرة استحسانًا لدى المشاركين.

ويعرض التطبيق أقسامًا عدة، منها قسم للأخبار يعرض آخر أخبار السفارة، وقسم لتلقي البلاغات، وقسم ثالث لعرض الصور والخرائط التي تفيد الطلاب.

وأشار إلى أن التطبيق يتضمن أيضًا قسمًا لعرض أسماء وصور طلاب الإمارات المتفوقين في الخارج، ما يتيح تسليط الضوء عليهم، وإبراز نجاحاتهم، ليكونوا قدوة لغيرهم من الطلاب المبتعثين.

وتمنّى الطالب أن يتم تعميم التطبيق على السفارات والقنصليات في أنحاء العالم، لتحقيق التواصل مع المبتعثين على مدار العام، خصوصًا في أوقات الأزمات أو الطوارئ.