هيئة المعرفة والتنمية البشرية

أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ضمن فعاليات “أسبوع الإمارات للابتكار”، الذي بدأت فعالياته الأحد، ويستمر حتى 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حزمة من المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى تشجيع الابتكار في قطاع التعليم في دبي، أبرزها مبادرة “مدرسة المستقبل الابتدائية”، التي يطرح خلالها الطلاب من العصف الذهني نموذج البناء في مدرستهم وبيئة التعلم في عام 2030.
 
وأضافت الهيئة أن من الفعاليات التي سيتم تنظيمها “شاحنة الإبداع”، المصممة بشكل يحفز عقول الطلبة على التفكير بطريقة مبتكرة، ومن ثم تقديم أنشطة ومنتجات إبداعية، مشيرة إلى مبادرة “مدرسة المستقبل الابتدائية”، بالشراكة مع مؤسسة LEGO التعليمية، حيث سيحظى الطلبة من الصف الثالث إلى الصف السادس في المدارس الخاصة في دبي، بفرصة محاكاة الانتقال إلى عام 2030، كقيادات تربوية واتخاذ القرارات المناسبة حول السيناريو الأمثل الذي ستكون عليه المدرسة المستقبلية.
 
وأوضح رئيس مجلس المديرين المدير العام للهيئة، الدكتور عبدالله الكرم، إن أسبوع الإمارات للابتكار يعكس مكانة الدولة في ريادة توجهات الابتكار في القطاعات كافة، عبر تقديم نموذج ناجح لدول المنطقة والعالم.

وذكرت رئيس الابتكار والسعادة والإبداع في الهيئة، هند المعلا: “سيعكف الطلبة من خلال انخراطهم في مبادرة مدرسة المستقبل الابتدائية، على تنفيذ العصف الذهني، وتوليد الأفكار باستخدام جهاز لوحي، ومجموعة مكعبات لبناء نموذج لمدرسة المستقبل وبيئة التعلم التي يحلمون بها”.

وأضافت أن الهيئة وفرت مساحات كافية لطلبة المرحلة الإبتدائية الذين يشاركون في المبادرة وسيحصل المجسم الفائز على جائزة تعليمية.