صندوق الزَّكاة الإماراتيّ

تكفّل صندوق الزَّكاة الإماراتيّ بدفع نفقات التعليم المدرسيّ لأكثر من 3 آلاف و500 طالب من مختلف الجنسيَّات داخل الدولة خلال العام الدراسي 2014-2015، بإجماليّ تكلفة بلغت نحو 15مليون درهم، وذلك ضمن مشروع "اقرأ".

وأكَّد الأمين العام لصندوق الزَّكاة عبدالله بن عقيدة المهيري، أن بإمكان الطلبة المحتاجين التقدُّم بطلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق www.zakatfund.gov.ae وفق خطوات سهلة وبسيطة، حيث يتم ملء الاستمارة الإلكترونية موضحًا فيها المستندات المطلوبة، ومن ثم ستصل للمتعامل رسائل نصية قصيرة تتضمن موعد التقديم بالتاريخ، وبناء عليه يقوم  مقدّم الطلب  بالحضور وفقًا للموعد المذكور في الرسالة النصية مع إحضار جميع المستندات للصندوق.

وأوضح  المهيري أن مشروع "اقرأ" من أوائل المشاريع التي عمل عليها صندوق الزَّكاة لإيمانه العميق بأهمية التعليم والارتقاء به، وهو من أهم المشاريع التي يعمل عليها الصندوق من خلال مصرف الفقراء والمساكين لرفع المعاناة عن الطلبة المحتاجين، وتوفير جو آمن لطلاب العلم داخل الدولة حتى لا يشغلهم أمر توفير مصاريف الدراسة عن تحصيل العلم .

وأضاف أن الصندوق يسهم في تسديد الرسوم الدراسية للطلبة وفق شروط محددة، وشهادة راتب من الأب وشهادة عمل إذا كانت الوالدة تعمل، وكذلك شهادة تبين قيمة المديونية البنكية والقسط الشهري للأب إن وجد، وكل ما من شأنه أن يثبت احتياج المتقدم للزكاة.