مؤسسة دبي للمرأة تستضيف فعالية تيدكس توك

تستضيف مؤسسة دبي للمرأة، بالتعاون مع "تيدكس دبي"، أمسية "تيدكس توك" ضمن فعاليات "أسبوع الابتكار في دولة الإمارات"، 21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. وستستضيف الأمسية التي ستقام ضمن الساحة في الحي الفني بشارع السركال في منطقة القوز، تحت شعار "تغيير المفاهيم"، أفكار أربعة من المتحدثين الملهمين على منصة "تيد".
وستشكل هذه الفعالية منصة لالتقاء العقول، وفرصة مميزة للتعرف إلى الواقع بمنظور مختلف، والتعرف إلى وجهات نظر جديدة حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالنوع الاجتماعي، واللغة، والعرق، إلى جانب قضايا أخرى تعتبر من المسلّمات، مثل الوصول إلى الخدمات الأساسية. وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة شمسة صالح: "يمثل (أسبوع الإمارات للابتكار) جزءاً محورياً من رؤية قيادتنا الرشيدة، الهادفة إلى جعل الدولة تشكل مركزاً دولياً للابتكار، وترسيخ ثقافة الإبداع وريادة الأعمال في الإمارات. ونحن سعداء بدعمنا لهذه المبادرة التي تقام على مستوى الدولة من خلال التعاون مع (تيدكس دبي) في استضافة (صالون تيدكس دبي) الثالث، حيث ستوفر هذه الفعالية منصة تمكّن الحضور من التعرف إلى منظور ورؤى جديدة، التي سيقدمها متحدثون استثنائيون من خلال جلسات حوارية تفاعلية، تعمل على تعزيز أطر الحوار، وتبادل الأفكار والطروحات، بما يلهم عملية التغيير في المستقبل. وستستعرض الفعالية المواهب الإماراتية والمحلية موفرة فرصة مهمة لتشجيع جيل الشباب على تبني روح الابتكار والإبداع في مختلف نشاطاتهم الاجتماعية والاقتصادية".
وتتضمن قائمة المتحدثين، سارة أميري، التي تشغل حالياً منصب رئيسة مجلس علماء الإمارات ورئيسة الفريق العلمي لمهمة الإمارات للمريخ (مسبار الأمل) في مركز محمد بن راشد للفضاء، وتشمل مهمتها الحالية تشجيع وتوفير البيئة البحثية لأول جيل من علماء الكواكب الإماراتيين. وسينضم إلى سارة الأميري المخرج والملحن، عثمان رياض، أصغر أعضاء برنامج زمالة "تيد"، ومؤسس استديو مانو للرسوم المتحركة، وهو أول استديو للرسوم المتحركة المرسومة اليدوية في بلده الأم، باكستان. وسيكون من بين المتحدثين أيضاً عضو مجتمع "تيدكس"، سّجاد كمال، الشريك المؤسس لمنصة "عالم هيلث" الناشئة للتطبيب عن بُعد في الدول الناشئة. وتعمل منصة "عالم هيلث" في أفغانستان وعدد من البلدان الإفريقية، وتوفر فرصة الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة لمليارات المرضى الذين يعيشون في الدول النامية.