محكمة الجنايات في دبي

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، الأربعاء شابين يحملان جنسية دولة آسيوية بالسجن المؤبد، لخطفهما زائرة كانت تبحت عن عمل في الدولة، بعدما أوهماها بأنهما ممثلان لشركة تبحث عن موظفين، وطلبا مقابلتها تمهيدًا لتوظيفها.

وبينت أوراق الدعوى أن الفتاة قرأت إعلانًا عبر موقع إلكتروني يفيد بتوفر فرص عمل في شركة، فقدمت سيرتها الذاتية. وفي يوم الواقعة تلقت اتصالًا من أحد المتهمين أبلغها فيه بوجود فرصة عمل لها، وطلب أن تحضر الى محطة الحافلات لنقلها إلى مقر الشركة.

ولفتت إلى أن المتهمين حضرا بسيارتهما، وأقلاها إلى منطقة نائية، حيث شرعا في الاعتداء على عرضها، ثم سرقا منها هاتفها و300 درهم. وأشارت إلى أن المتهمين هددا الفتاة بالقتل في حال عدم الاستجابة لرغباتهما.

وأيدت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف، في قضية أخرى، قرار سابقتها، أول درجة، بمعاقبة رجلين وامرأة بالسجن 10 سنوات لإدانتهم بالاتجار في فتاتين من موطنهم، واستغلالهما في العمل بالرذيلة.

وأمرت المحكمة بإغلاق الشقة التي كان المتهمون يديرونها لأعمال الرذيلة، ومصادرة المبالغ المضبوطة عند تفتيش الشقة، وإبعاد المتهمين عن أراضي الدولة بعد انقضاء مدة الحكم.

وذكرت النيابة العامة إن الواقعة تعود إلى آذار/مارس العام الماضي، عندما استقطب المتهمون فتاة تبلغ 19 عامًا وشقيقتها البالغة 15 عامًا من موطنهما، بعد إيهامهما بتوفير عمل لهما برواتب مجزية في صالونات تجميل، لتكتشف المجني عليهما انهما استقدمتا للعمل في الرذيلة.

وبينت المجني عليهما إن المتهمة الثالثة في القضية هي من عرضت عليهما العمل، بعدما تواصلت مع ذويهما في بنغلاديش. وبناء عليه تم استصدار جوازات سفر للفتاتين. وحينما وصلتا إلى مطار دبي حجز المتهمان الآخران وثائق سفرهما واقتاداهما إلى شقة لممارسة الدعارة مع الرجال مقابل الحصول على مال.

وأفادت المجني عليهما بأنهما حاولتا مرارًا الفرار من المتهمين، إلا أن محاولاتهما لم تفلح، إلى أن اهتديتا إلى طريقة يمكن خلالها الاستنجاد بالشرطة، عبر رسالة نصية موجهة الى غرفة عمليات شرطة دبي تفيد بوقوع جريمة قتل في المكان الذي تقبعان فيه.

وعقب وصول الرسالة قدمت دوريات الشرطة إلى المكان، وعند سؤال الفتاتين عن واقعة القتل، أفادتا بأنهما بعثتا الرسالة لإنقاذهما.