هيئة الهلال الأحمر الإماراتية

أكدت حرم  ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمرالشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية رئيس لجنة عطايا العليا، الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان أن مبادرة "عطايا" تجسد مبدأ الاستمرارية والاستدامة في العطاء والعمل الإنساني، وتستهدف نسج شراكات هادفة وبناءة مع الأفراد والمؤسسات والشركات لتعزيز مجالات الاستجابة لمصلحة القضايا الإنسانية العاجلة والملحة.

وأكدت إن ريع "عطايا" هذا العام سيخصص لإنشاء مستشفى تخصصي للأمومة والطفولة في كردستان العراق لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لملايين النازحين، واللاجئين في الإقليم، الذين يعانون صعوبات كبيرة في الحصول على هذه الخدمات. جاء ذلك خلال كلمتها في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الاحد في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية للإعلان عن فعاليات الدورة الرابعة لمبادرة "عطايا"، التي ستقام خلال الفترة من الثالث حتى السابع من أيار/ مايو القادم في مقر "آيبيك آرينا" في أبوظبي، وألقاها نيابة عنها الأمين العام لهيئة الهلال الأحمرالدكتور محمد عتيق الفلاحي . وأوضحت الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان أن "عطايا" تعمل على تحسين حياة الإنسان وتحقيق حلمه في العيش الكريم، ولفت الانتباه لتداعيات الكوارث والأزمات وأثرها على حياة البسطاء من حولنا.

وأضافت " يتضح ذلك جليا من خلال المحاور التي تناولتها الدورات الثلاث السابقة للمعرض، والتي حشدت الدعم، ووفرت رعاية أكبر لشرائح مهمة شملت الأطفال مرضى السرطان والمصابين باضطراب التوحد إضافة إلى الغارمين، ما يجسد على أرض الواقع شمولية المبادرة والحرص على توسيع مظلة المستفيدين من فعالياتها داخل الدولة وخارجها".

وأكدت" لا يخفى عليكم مجريات الأحداث في العراق وسوريا وتداعياتها على الأوضاع الإنسانية على الساحة العراقية، التي تواجه أزمة إنسانية مزدوجة نتيجة ازدياد عدد النازحين العراقيين، واللاجئين السوريين في إقليم كردستان، حيث يواجه الملايين ظروفا إنسانية في غاية الصعوبة في ظل شح كبير في الخدمات الضرورية خاصة الرعاية الطبية".

وأوضحت أن دولة الإمارات تضطلع بدور حيوي في تخفيف المعاناة على الساحة العراقية، وتقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بجهود كبيرة في مجال العمليات الإغاثية والبرامج الإيوائية وتحسين الخدمات داخل المخيمات المنتشرة في إقليم كردستان لذلك رأت اللجنة العليا لمبادرة "عطايا" تعزيز هذه الجهود من خلال إنشاء مستشفى تخصصي يوفر الرعاية الصحية للأمهات والأطفال ويحسن الصحة الإنجابية والعناية بحديثي الولادة، ويحد من مضاعفات ما بعد الولادة وحماية الطفولة من مهددات الأمراض والأوبئة.

وأعربت الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان عن أملها في أن يحقق معرض "عطايا" أهدافه هذا العام من خلال تجاوب جميع قطاعات المجتمع مع دورته الرابعة ومساندة الخيرين والمانحين للفعاليات والإقبال على اقتناء المنتجات التي سيوفرها "97" عارضاً من داخل الدولة وخارجها.

وتقدمت بالشكر والتقدير للجهات الراعية للمعرض هذا العام، وهي: شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وشركة الظاهرة الزراعية ومصرف أبوظبي الإسلامي والفوعة للتمور وبنك أبوظبي التجاري وشركة أبوظبي للإعلام.

وأشاد الرئيس التنفيذي للقطاع الحكومي في شركة الظاهرة الزراعية سليمان النعيمي بالجهود الإنسانية، التي تبذلها القيادة الحكيمة في دولة الإمارات على المستويين المحلي والإقليمي، وأضاف " أينما ذهبت في بقاع الأرض تجد أثر العمل الخيري الإماراتي، الذي غرسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويسير على هديه رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ".

حضر المؤتمر الصحافي كل من نواب الأمين العام ومديري الإدارات في هيئة الهلال الأحمر، ويذكر أن معرض عطايا هذا العام يشارك فيه 97 عارضاً من الإمارات والسعودية والكويت وعمان وقطر والبحرين والأردن ولبنان والهند وتركيا وماليزيا.

أكدت  مدير إدارة التسويق في هيئة الهلال الأحمرهند المحيربي، "إن المتطوعين في معرض (عطايا) هم من ينظمون المعرض ويقدمون كل أنواع الدعم والمساعدة للعارضين، حيث يسهمون بشكل كبير في بيع التذاكر، كما أن لهم برامج وساعات مخصصة للعمل، وطيلة أيام المعرض يتواجدون ومنخرطون في عملهم دون كلل أو ملل، ويستمتعون بأداء عملهم".