معلمة اليوغا الألمانية جوسي جاكوب

نقلت الأم الألمانية جوسي جاكوب، المقيمة في كندا، فنون اليوغا المتقدمة وأداء الأوضاع المتميزة إلى أبنائها غابرييل (4 أعوام) وكانييل (10 أعوام)، إذ تجيد معلمة اليوغا استخدام ذراعيها في إحداث توازن مثالي فضلاً عن قدرتها على حمل طفلها غابرييل على كتفيها.

ولا يحرص كانييل على التسلق، ولكن من الممكن إقناعه بالاستناد على ظهر والدته مع ارتفاع غابرييل عن الأرض بالاعتماد قليلاً على نفسه، وبالنظر إلى أن بعض أوضاع اليوغا الأكثر تقدمًا تتطلب مساعدة من شخص آخر لأدائها على أفضل وجه، فإن جوسي (34 عامًا) والتي بدأت في ممارسة اليوغا وهي في العاشرة من عمرها تستفيد من إشراك أطفالها.

وذكرت جوسي أنه عندما ذهبت إلى ألمانيـا، فلم تكن تعرف أحدًا هناك ومن ثم فقد كان مكانًا رائعًا لمقابلة بعض الأشخاص والاستمتاع بإمكانية التحرك أيضًا، كما نجحت قبل عامين في أن تصبح معلمة يوغا موثقة، مع نقل الكثير من الأشياء التي تعلمتها إلي أطفالها الذين وجدوا معها المرح وأحبوها كثيرًا.

واعتادت على نشر صورها وأطفالها في أوضاع تتحدى الجاذبية عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"؛ إذ تحظى بمتابعة نحو 12,000 مستخدم، مشيرة إلى أنها تخرج من الضغوط اليومية عبر التواصل مع متابعيها.

كما ذكرت جوسي أن اليوغا ليست وحدها التي تحافظ على صحة الأسرة، وإنما أيضًا النظام الغذائي والاعتماد يوميًا على كل ما هو أخضر في الوقت الذي لا تمتنع هي وأطفالها عن تناول الحلوى.