الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة، أن المجموعة أصبحت أكثر وعيًا من ذي قبل بمسؤوليتها تجاه البيئة والمجتمعات التي تخدمها.

وكانت "مجموعة الإمارات" التي تضم شركتي "طيران الإمارات" و"دناتا"، أصدرت أمس، تقريرها السنوي الخامس عن البيئة لعام 2014-2015.

وأوضحت المجموعة في بيان لها، أن التقرير خضع لتدقيق من جانب شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" للخدمات المهنية، ويقدم بيانات عن الأداء البيئي للمجموعة عبر سلسلة من الأنشطة، بما في ذلك العمليات التي تقوم بها "طيران الإمارات"، وأعمال الشحن والمناولة الأرضية التي تقوم بها "دناتا"، فضلًا عن مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية الأخرى على الأرض، بما فيها الأعمال الهندسية وخدمات الإمداد والتموين.

وأصدرت "مجموعة الإمارات" التي تضم شركتي "طيران الإمارات" و"دناتا"، الأربعاء، تقريرها السنوي الخامس عن البيئة لعام 2014-2015.

وذكر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة إن "(طيران الإمارات) و(دناتا) تواصلان الاستثمار في نمو أعمالهما، بالتزامن مع الاستثمار في تلبية مطالب المتعاملين، واقتناص الفرص العالمية".

وتابع "بينما يتسع نطاق عملياتنا، فقد أصبحنا أكثر وعيًا من ذي قبل بمسؤوليتنا تجاه البيئة والمجتمعات التي نخدمها، وندرك أن جهودنا الرامية إلى خفض استخدام الموارد لن تؤدي إلى تقليص أثرنا البيئي فحسب، وإنما ستساعدنا أيضًا على بناء نموذج أعمال يتسم بالمرونة".

وأضاف "حينما يتعلق الأمر بإشرافنا البيئي، فإن (مجموعة الإمارات) تركز على مجالات رئيسة عدة، نعتقد أننا يمكن أن نصنع فيها التأثير الأكبر، إلا أننا نعلم أيضًا أن كل جهد صغير يصنع إضافة، خصوصًا عندما يتم تطبيقه على نطاق عالمي"، لافتًا إلى أن التقرير السنوي للمجموعة عن البيئة بمثابة بطاقة تقييم، والتزامًا بتحسين الأداء البيئي بصفة مستمرة.