"بلدية العين"

أكد المدير التنفيذي للبنية التحتية والأصول البلدية بالإنابة، مدير إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية في بلدية العين المهندس ناصر مفتاح العرياني، أن الإدارة أنجزت خلال العامين 2014 و2015 تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية في عدد من المناطق المستحدثة في مدينة العين وضواحيها، بلغت قيمتها الإجمالية 941.50 مليون درهم، شملت الطرق الرئيسية والمواقف وشبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار.

وأوضح العرياني أن شبكات مياه الشرب، والإنارة والحدائق، تغطي 1169 قسيمة سكنية في مناطق شعبية الوطاة الذي يعتبر من أهم وأكبر وأحدث المشاريع في المدينة، ومشروع منطقة الشعيبة، ومشروع الساد والوجن، ومشروع العقابية ومنطقة الشعيبة.

وأضاف أن المشاريع تنسجم مع دليل أبو ظبي لتصميم الشوارع الحضرية، الذي رعى أحدث المواصفات في تضم الطرق، التي أعطيت فيه الأولوية للمشاة وتخفيض الحوادث على الطرقات، واستخدام أحدث تقنيات الإضاءة الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، بما يوفر بنية تحتية نموذجية، تعد الأحدث ضمن المشاريع التي نفذت حتى الآن.

وجاء ذلك خلال اللقاء الصحافي المفتوح الذي نظمته البلدية الأحد في مقر البلدية، بحضور رئيس قسم تنفيذ المشاريع المهندس أحمد مبارك المزروعي، ورئيس قسم الصيانة المهندس أحمد الجابري، ورئيس قسم الاتصال الإعلامي خليفة السعدي.

وأشار المدير التنفيذي إلى أن بلدية العين وبناء على توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، نفذت عددًا من المشاريع الحيوية في مدينة العين وضواحيها، وفي العام 2015 تم تنفيذ مشاريع البنية التحتية في منطقة الفوعة، بقيمة 62.50 مليون درهم، والذي يتكون من 18 ألف متر طولي.

وبيّن أن المشروع يخدم 381 قسيمة، وتم تنفيذه خلال 24 شهرًا وانتهى العمل به في تاريخ 16 شباط / فبراير من العام 2015، وشمل تنفيذ 602 عمود إضاءة، موفرة للطاقة، وتنفيذ 1628 موقفا للسيارات، و4 كيلومترات للدراجات الهوائية وممشى أرضي للمشاة 33 كيلومتر.

وأفاد "لدينا حاليًا مجموعة أخرى من المشاريع جار العمل على تنفيذها أهمها مشروع شعبة الوطاة، الذي يعتبر من أهم وأحدث المشاريع المصممة بمعايير عالية الجودة، ويعتبر من أهم مشاريع مدينة العين المستقبلية، ويخدم 168 قسيمة سكنية، وهي أعلى نسبة قسائم منفذة في المدينة وتقدر قيمة المشروع بحوالي 663 مليون درهم.

وكشف أنه يتوقع أن يتم الانتهاء منه في منتصف شهر نيسان / أبريل من العام 2016، وأنه تم إنجاز 55% منه حتى الآن، وعند اكتماله سوف يوفر 65 كيلومتر طرقًا طولية، 3500 موقف للسيارات، 18 كيلومتر للدراجات الهوائية، 110 كيلومترات مسارات خاصة للمشاة، وسيتم تركيب 1900 عمود إضاءة.

وذكر العرياني أنه تم تنفيذ مشروع البنية التحتية للطرق وشبكة الصرف الصحي وأنابيب المياه والمواقف والإنارة في منطقة الشعيبة، بقيمة 87 مليون درهم، تخدم 172 قسيمة سكنية، وشملت الأعمال المنفذة 22 كيلومتر للطرق.