وفداً من القنصلية العامة للولايات للمتحدة الاميركية في دبي

استقبلت الإدارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي وفداً من القنصلية العامة للولايات للمتحدة الاميركية في دبي، ضمن زيارة تهدف للاطلاع على تجربة مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر.

وكان في استقبال الوفد العقيد عبدالرحمن خليفة الشاعر مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، ومنصور بن جويعد مقرر اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، والمقدم اسحاق أحمد محمد اسماعيل مدير إدارة الحقوق والحريات، والرائد عامر عبدالله الرضا رئيس قسم التدريب والتطوير بمركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، فيما ترأس الوفد الأمريكي الدكتورة سارة سكوت مسؤولة الشؤون الخارجية لمكتب رصد مكافحة جرائم الاتجار بالبشر بوزارة الخارجية الامريكية، والسيدة ايمي توكسبري نائب قنصل ومسؤولة اقتصادية بالقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالدولة.ورحّب العقيد عبد الرحمن الشاعر بالوفد الزائر، مشيداً بأهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز التواصل والتنسيق المشترك وترفع مستوى التعاون بما يحقق الاهداف المرجوة.

وقدم العقيد الشاعر شرحاً إلى الوفد الضيف حول مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، مشيراً إلى أنه منذ انشائه في فبراير من عام 2009 نفذ عددا كبيرا من المبادرات والفعاليات التي كان لها الدور والأثر الواضح في تحقيق انخفاض جرائم الاتجار بالبشر على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة.

وأكد العقيد الشاعر على أهمية التنسيق والتعاون مع الجهات المحلية والمنظمات الدولية في العمل على تحقيق الاهداف المشتركة المتمثلة في الحد من جريمة الاتجار بالبشر كجريمة عابرة للحدود. وفي نهاية اللقاء قدم العقيد الشاعر درعا تذكارية للوفد الزائر.