شرطة أبوظبي

احتفلت الملحقيات الشرطية لسفارات الدولة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا بمناسبة اليوم الوطني الـ47 للدولة مع الطلاب المبتعثين وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية من الدولة وخارجها.

حضر الاحتفال - الذي أقيم في المملكة المتحدة - سعادة سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وسعادة عبدالرحمن علي الهرمودي الملحق العسكري في سفارة الدولة لدى المملكة المتحدة وسعادة أحمد مصبح الكعبي الملحق الشرطي في سفارة الدولة لدى المملكة المتحدة والنقيب سالم شهيل الساعدي مساعد الملحق الشرطي لشؤون القيادة العامة لشرطة أبوظبي في سفارة الدولة بالمملكة المتحدة والشاعر منذر بن نعمان وجميع طلاب البعثات الدراسية في بريطانيا.

بينما نظم مبتعثو الإمارات في أمريكا احتفالا مميزا تحت إشراف وحضور الرائد عبد العزيز الشريف مساعد الملحق الشرطي لشؤون القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مقر جامعة أريزونا توسان في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقام طلاب الإمارات المبتعثون في استراليا احتفالية اليوم الوطني بحضور وإشراف الرائد محمد سعيد الجنيبي مساعد الملحق الشرطي لشؤون القيادة العامة لشرطة أبوظبي في ملبورن في إستراليا تخلل الحفل فقرات متنوعة وقصيدة شعرية من كلمات وتقديم المبتعث راشد عبيد الكعبي.

ورفع المبتعثون في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية معبرين عن فرحتهم وفخرهم واعتزازهم باليوم الوطني لقيام الاتحاد وما واكبه من تطور وازدهار وتقدم على الصعد كافة وفي مختلف المجالات .. مؤكدين على الولاء والانتماء للوطن ورفع رايته عالية خفاقة في ميدان العلم والميادين كافة.

تضمنت الاحتفالات العديد من الفعاليات التي أبرزت المعاني والقيم الوطنية والتراثية منها عرض نشيد عيشي بلادي وأهازيج فولكلورية ومعرض صور عن دولة الإمارات سابقا وحاليا والمشاريع المستقبلية وعرض للملابس الرجالية والنسائية القديمة وعروض تقديمية ومحاضرات عن الدولة.

كما اشتملت الفعاليات على عروض فنية من تقديم المبتعثين ومنصة للعروض تزينت بألوان علم الدولة وشعار "عام زايد" وشهدت الاحتفالية تقديم هدايا عينية مستوحاة من اليوم الوطني لكل طلاب الجامعات والضيوف تضمنت وشاح علم الدولة وشعار الاحتفال باليوم الوطني فضلا عن توزيع هدايا رمزية تحمل شعار "كلنا شرطة"