فعاليات مهرجان الظفرة

 زار وفد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة - صباح اليوم - مهرجان الظفرة في نسخته الحادية عشرة والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في منطقة الظفرة.

وتجول الوفد الذي قدم بدعوة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة - يرافقه عبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية في اللجنة وعدد من المسؤولين بديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة - في السوق الشعبي الذي يضم عددا من المحلات التجارية تعرض فيها منتجات السيدات من الأدوات التراثية والمشغولات اليدوية المصنعة من الطين والخشب وسعف النخيل وأنواع مختلفة من الأكلات الشعبية.

كما زار الوفد المنصة الرئيسية لفعاليات مزاينة الإبل وتعرف على معاييرها ونظم التحكيم بها.

وتناول الوفد الغداء بفندق تلال ليوا بحضور معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

واختتم الوفد جولته بزيارة إلى فندق قصر السراب الذي يقع في عمق صحراء منطقة الظفرة وتعرف على نماذج من التراث الإماراتي التي يضمها الفندق فيما تناولوا العشاء في أجواء تراثية.

وأعرب السفراء عن سعادتهم بزيارة مهرجان الظفرة مبدين إعجابهم بالتراث الاماراتي والمنتجات والأشغال اليدوية للمرأة الإماراتية والمعروضة في السوق الشعبي .. وأشادوا بجهود الإمارات في إحياء التراث والذي يرمز للأصالة والهوية الوطنية.

ووصفوا المشغولات التراثية بأنها تجمع ما بين الماضي والحاضر وما بين الحداثة والطابع التراثي التقليدي .. مقدمين الشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.. مشيدين بما يوليه سموه من اهتمام ودعم كبيرين لمختلف الفعاليات التراثية والثقافية منوهين بكرم الضيافة الذي يمتاز به أهالي منطقة الظفرة.