محاضرة حول "عام زايد" بجامعة بوخارست

ألقى سعادة أحمد عبدالله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى رومانيا محاضرة في جامعة بوخارست - قسم اللغة العربية ومركز الدراسات العربية بعنوان " عام زايد " وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة ومدير مركز الدراسات العربية وطلبة قسم اللغة العربية والاقسام الأخرى .

يأتي ذلك في إطار تفاعل السفارة مع مبادرة " عام زايد " تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " الذي وهب حياته لخدمة الوطن ورفعته.

وتم في بداية المحاضرة عرض فيلم وثائقي قصير عن حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وبعض من أقواله المأثورة ودوره في بناء دولة الإمارات وأثره الكبير على تطور الدولة وبناء الاتحاد.

واستعرض سعادة السفير في حديثه دور المغفور له الشيخ زايد " رحمه الله " في وضع أسس النهضة العصرية التي تشهدها دولة الإمارات على المستويات كافة ودوره في المكانة العظيمة لدولة الامارات بين دول العالم واهتمامه الكبير بالتعليم والصحة والعمران حيث بعزيمته وحنكته كقائد تاريخي عمل بجهد كبير على تذليل الصعاب التي كانت تمر بها الدولة إلى أن أصبحت الإمارات من أكثر البلدان نموا وتطورا .

وأشار في محاضرته إلى تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات ورومانيا وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين الصديقين.

وفي نهاية المحاضرة تم تكريم سعادة السفير بشهادة تقدير من قبل الجامعة تقديرا منهم للسفارة على دعمها قسم اللغة العربية ومركز الدراسات العربية وأنشطته الرامية لترويج الثقافة العربية في رومانيا .