مشروع إفطار الصائم في إقليم بلوشستان

 بدأت سفارة الدولة في إسلام آباد تنفيذ مشروع إفطار الصائم في منطقة بانجقور بإقليم بلوشستان بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

يعتبر المشروع واحدا من عشرات المشاريع التي تنفذها السفارة في إسلام آباد مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف مناطق وأقاليم باكستان خلال شهر رمضان.

وقال سعادة حمد عبيد إبراهيم الزعابي، سفير الدولة في جمهورية باكستان الإسلامية ان مشروع إفطار الصائم في إقليم بلوشستان يأتي ضمن جملة من المشاريع الخيرية و الإنسانية التي تنفذها السفارة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لصالح المواطنين الباكستانيي خلال الشهر الفضيل.

وأكد سفير الدولة أن رعاية السفارة لمشروع إفطار الصائم تأتي ضمن مساعيها الدائمة لترك بصمتها في مجال المسؤولية المجتمعية وحرصها على دعم وتشجيع العمل الإنساني والخيري الذي أصبح من أبرز سمات دولة الإمارات اقتداء بنهج القيادة الرشيدة للدولة في تشجيع ونشر مناهج العمل الخيري والإنساني.

وقال إن رعايته للمشروع تستهدف تعزيز درجة الإرتباط والتفاعل مع المجتمع الباكستاني والمساهمة في ترسيخ معاني العطاء وقيم التكافل فيه وفي توسعة مظلة العمل الإنساني ونشر روح العطاء الخيري والتطوعي بين أفراده، ولفت إلى أن السفارة وبالتعاون مع المؤسسات الخيرية في الدولة درجت على تنفيذ هذا المشروع لتحقيق جملة أهداف منها الاستجابة للأمر الرباني بإطعام الطعام واستغلال الشهر الكريم في عمل الخير.

ويعتبر مشروع إفطار الصائم أحد أبرز مشاريع الهلال الأحمر التي تهدف إلى إحياء فضائل الشهر الكريم في تجسيد قيم التآخي والتسامح ليعم الخير كل من هم بحاجة للتخفيف عنهم.

وتخضع الخيام الرمضانية لإشراف سفارة الدولة في إسلام آباد وتستقبل الصائمين من مختلف شرائح المجتمع ويتم تأسيسها واختيار مواقعها وتحديد طاقتها الاستيعابية بشكل مدروس ومنظم وآمن. وتحرص السفارة على التعاقد مع أفضل المطاعم لتوفير وجبات إفطار صحية يوميا قبل موعد الإفطار طوال شهر رمضان المبارك وسط أجواء يعمها التآخي والتراحم بين جموع زوار تلك الخيام.