جانب من الأجواء الاحتفالية بيوم الطفل

احتفلت مؤسسات في مدينة العين بيوم الأطفال الإماراتي بتنظيم العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة وإطلاق المبادرات الإيجابية.

واحتفت دار زايد للرعاية الأسرية بيوم الطفل الإماراتي وذلك برعاية شركة ستراتا للتصنيع ومدينة ألعاب هيلي بتنظيم باقة من الألعاب والمسابقات الترفيهية بحضور 60 طفلاً من أبناء وبنات الدار، والأسر الحاضنة، ومانحات الرعاية الأسرية. وقال إسماعيل علي عبدالله الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا»:

«تفخر شركة ستراتا لرعايتها ليوم الطفل الإماراتي الذي تنظمه دار زايد للرعاية الأسرية، وليس غريباً على القيادة الرشيدة إطلاق مثل هذه المبادرة لتوعية فئات المجتمع كافة بأهمية حقوق الطفل».

وأضاف: «يعكس يوم الطفل الإماراتي قيم الدولة المتمثلة في حماية الطفل، وتوفير بيئة مثالية تساهم في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل والمشاركة بشكل فعال في تحقيق رؤية الدولة وتطلعاتها».

وأوضح نبيل الظاهري مدير عام دار زايد للرعاية الأسرية أن الدار ترحب بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية، ويعد الاهتمام بالطفولة مترسخاً منذ نشأة الدولة، ومن القيم المتوارثة والمتأصلة في المجتمع الإماراتي.

وأشار إسحاق البلوشي مدير الاتصال المؤسسي في الدار إلى أن رسالة الدار تكمن في توفير الرعاية للأطفال من فئة فاقدي الرعاية الأسرية، وذلك في كنف أسر حاضنة أقرب ما تكون إلى جو الأسرة الطبيعية، وتأمين بيئة تربوية عبر أفضل الأساليب، وضمان فرص الاندماج الاجتماعي من أجل تمكين الأطفال من تحقيق استقلاليتهم.

وبتوجيهات من الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل نظمت إدارة الجمعية محاضرة بعنوان «يوم الطفل الإماراتي وفق قانون وديمة» بمقر مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال قدمها كل من المحامي عبدالله عبدالقادر عبداللطيف والمحامية سلام القاسم من فريق سفراء الخير التطوعي.

وبحضور حمدة البلوشي المدير العام لمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية والدكتورة وفاء سلامة مديرة المدرسة ونخبة من معلمي ومعلمات المدرسة.