تكريم الطلبة الموهوبين في مؤسسة زايد العليا

 نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة متمثلة بمركز العين للرعاية والتأهيل حفلا لتكريم الطلبة الموهوبين في الأنشطة.

حضر الحفل الشيخ سالم محمد بن ركاض العامري وحمد خرباش الظاهري رئيس قسم الخدمات المساندة وسامية المطوع رئيس قسم التعليم بمركز العين وشيخة الظاهري رئيس شعبة الخدمات الثقافية والتربوية وعدد من المسؤولين وذوي الطلبة.

وقام الشيخ سالم بن ركاض العامري بافتتاح معرض منتجات الطلبة من أصحاب الهمم تحت شعار " بريق التميز " والذي تضمن أعمالا فنية وورشة تصنيع وتزين الشموع وورشة الأخشاب والنجارة إلى جانب ركن للوحات التشكيلية وأوسمة الشرف الرياضية التي حصل عليها الطلبة.

كما أقيم على هامش المعرض جناح خاص بالطالب الموهوب حمد العامري الذي عرض لوحاته الفنية إضافة إلى موهبتة بالرسم مباشر أمام الحضور .

وتخلل حفل تكريم الطلبة الموهوبين في الأنشطة فقرات متنوعه كعرض فيديو لأنشطة الموهوبين وفقرة غنائية قدمتها الطالبة الكفيفة إسراء الأميري وقصائد شعرية في حب الوطن وأصحاب السمو الشيوخ .

وأشاد الشيخ سالم بن ركاض العامري في كلمة له خلال الحفل بدعم القيادة الرشيدة للعمل الخيري والإنساني وحماية حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة " أصحاب الهمم " وتجسيد هذه التطلعات في مؤسسات دولتنا الحبيبة بالاهتمام بهذه الفئة المهمة في المجتمع انطلاقا من نهج المؤسس القائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " .

وأشار إلى الاهتمام والرعاية التي تقدمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ومؤسسات الرعاية الاجتماعية والإنسانية لرعاية واحتضان قضايا المعاقين والقصر والأيتام .. معتبرا أن المواهب هي خلط بين الإدراك الحسي والمعنوي والعقلي وتحتاج لمن يرعاها وينميها .

وأثنى الشيخ سالم بن ركاض العامري على دور أولياء الأمور والمجتمع لتشجيع المواهب وإبرازها خاصة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم نبراسا في الإبداع في مجالات متنوعة وهم الذين أصبحوا منافسين على مستوى العالم في نيل الجوائز لرفع علم الإمارات عاليا في المسابقات والفعاليات الدولية.