خيرية الشارقة تطلق أكبر "حصالة متنقلة"

دشنت جمعية الشارقة الخيرية اليوم أكبر "حصالة متنقلة" لجمع التبرعات والتي تم ابتكارها وتنفيذها من قبل بلدية مدينة البطائح.

جاء ذلك بحضور سعادة عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية وسعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية البطائح وسعيد مطر الطنيجي مدير مكتب الجمعية في البطائح وأعضاء لجنة الاعمال الخيرية المشتركة.

وقال عبيد سعيد الطنيجي إن العمل الخيري والإنساني أصبح أحد أهم الملامح للشخصية الإماراتية التي حلقت بدولة الامارات العربية المتحدة عاليا في آفاق الإنسانية وعمل الخير كما تعد تعزيزا للتعاون القائم بين بلدية البطائح وإدارة جمعية الشارقة الخيرية في البطائح وضمن مبادرات عام الخير عبر لجنة الأعمال الخيرية المشتركة بين البلدية والجمعية.

وأكد أن هذه الحصالة المتنقلة تمثل واحدة من الأفكار المستحدثة والتي سوف تقوم اللجنة المشتركة للأعمال الخيرية عبر برنامج زمني لزيارات الجهات والمؤسسات الحكومية والجامعة الأمريكية بالشارقة وجامعة الشارقة والجامعة القاسمية والمجمعات الاستهلاكية الكبرى.

من جانبه قال عبدالله بن خادم انه بفضل الله ثم ثقة المحسنين أطلقنا الحصالة المتنقلة التي تعد من ثمار التعاون المشترك في عام الخير حيث جاءت فكرة هذه الحصالة نابعة من جهود القائمين على بلدية مدينة البطائح في التشارك مع الجمعية في مسيرتها الخيرية.

وأشار الى أن الحصالة تعد الأكبر وتستهدف الوصول إلى المتبرعين والمحسنين في أماكن تواجدهم للحصول على دعمهم للحملة التي تواصل الجمعية تنفيذها بشأن إغاثة المتضررين من عاصفة الجفاف القاتل في جمهورية الصومال ..منوها بأنه تم تجهيز الحصالة لاستلام التبرعات الضخمة من المحسنين بالدوائر والمؤسسات العامة في إمارة الشارقة.

وثمن ابن خادم مبادرة بلدية البطائح في إنجاز هذه الفكرة وتوقيتها قبيل حلول شهر رمضان الكريم وهو توقيت مناسب لشحذ الهمم وتسهيل عمليات التبرع أمام المحسنين الراغبين في مواصلة دعمهم لحملات ومبادرات الجمعية ..مشيرا إلى أهمية العمل الإنساني والخيري والتعاون بين الجهات الحكومية وجمعية الشارقة الخيرية بما يحقق المنفعة والتكافل الاجتماعي والوصول الى كافة فئات المجتمع عبر تلك المبادرات الهادفة التي تزيد في تنمية الوعي لدى افراد المجتمع وتعطيهم الفرصة للمشاركة والعطاء.

وقال سعيد مطر الطنيجي مدير مكتب الجمعية في البطائح اننا لدينا خطة عمل استراتيجية لتعزيز مكانة الفرع ونشر العمل الخيري والإنساني والوصول الى كافة المحتاجين كما أن هناك العديد من المبادرات التي سوف تنفذ خلال الأيام القادمة منها "حملة جود" الخاصة بشهر رمضان الكريم ..مبينا أن فرع البطائح سيقيم مشروع إفطار صائم في المنطقة لعدد 1000 شخص يوميا عبر ثلاثة مواقع مختلفة في منطقة البطائح.