مسيرة احتفالية باليوم العالمي لمتلازمة داون

  تنطلق غدا المسيرة الاحتفالية التي تنظمها جمعية الإمارات لمتلازمة داون تحت شعار "صوتي .. مجتمعي" بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون وذلك في الرابعة من عصر غد في منطقة الغاليريا بمركز "مردف سيتي سنتر".

ووجه عيد محمد ثاني حارب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون الدعوة لأفراد المجتمع لمشاركة ذوي متلازمة داون والجمعية الاحتفال في هذه المسيرة التوعوية الرمزية التي تستهدف دعم ومساندة ذوي متلازمة داون.

وتقدم بالشكر لإدارة مركز "مردف سيتي سنتر" وشرطة دبي وفرقة دبا الحربية وجوالة جامعة الشارقة والمتطوعين الذين تضافرت جهودهم للإعداد لهذه الفعالية التوعوية.

ومن جانبه أكد محمد الجسمي مدير "مردف سيتي سنتر" حرص المركز على دعم المبادرات المجتمعية ونشر التوعية بأهميتها معبرا عن تقديره للجهود المتواصلة التي تبذلها جمعية الإمارات لمتلازمة داون لدعم وتمكين ذوي متلازمة داون ودمجهم في المجتمع.

وقالت الدكتورة منال جعرور نائبة رئيس جمعية الإمارات لمتلازمة داون إن الجمعية رفعت منذ إشهارها في سبتمبر 2006 لخدمة ذوي متلازمة داون في الدولة شعار "تحرير القدرات الكامنة" واعتمدت في رسالتها على دمج وتمكين ذوي متلازمة داون من خلال إبراز أقصى إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع

..لافتة إلى أن الجمعية تعمل من خلال استراتيجية تهدف إلى توفير البرامج التعليمية والعلاجية والدمج في سوق العمل وتعزيز الأنشطة الاجتماعية والرياضية والفعاليات المختلفة ودعم الأسر والتوعية المجتمعية واستدامة الموارد من أجل استمرار تحقيق الأهداف الرامية لخدمة ذوي متلازمة داون.

وقد أصدرت المنظمة العالمية لمتلازمة داون فيلم فيديو خاصا بالمناسبة وشجعت أفراد المجتمع في جميع أنحاء العالم لاختيار الأنشطة والفعاليات الخاصة بهم لتعزيز الوعي والاهتمام بذوي متلازمة داون.