معرض أبوظبي للكتاب

  يحتفي المجلس الوطني للإعلام بـ"عام الخير" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بإطلاق عدد من الفعاليات الهامة التي تعكس نهج الإمارات في العطاء والخير وذلك خلال مشاركته بجناح تفاعلي في فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتستمر حتي 2 مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

يأتي احتفاء المجلس بـ" عام الخير " لنشر ثقافة الخير والعطاء بين الأجيال من خلال إطلاق عدد من الفعاليات بالتعاون مع دور نشر إماراتية والمؤسسات المعنية منها مكتبة الخير التي تمكن زوار الجناح من التبرع بالكتب القديمة والحصول على قسائم خصومات تصل إلى 40% من دور النشر المشاركة في المعرض منها دار قنديل للطباعة والنشر والتوزيع ودار كتاب للنشر ودار الهدهد للنشر والتوزيع .

وشهد الجناح إقبالا كبيرا منذ اليوم الأول للمعرض و تلقي مئات الكتب القديمة من الجمهور واستبدلها بقسائم تخفيضات إضافة إلى عربة الخير المتنقلة وهي فعالية معرفية يتم فيها طرح الأسئلة على الجمهور وتقديم الجوائز لهم وخاصة الأطفال .

وجاء احتفاء المجلس بـ " عام الخير "خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب للمساهمة في الحفاظ على نموذج العطاء الإنساني الذي حققته الدولة و ترسيخها في نفوس كل من يعيش على أرض الإمارات .

و يستعرض المجلس خلال مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للكتاب دوره في دعم قانون القراءة الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إضافة إلى تعزيز مبادرة الاستراتيجية الوطنية للقراءة والمبادرات الأخرى التي تهدف إلى تزويد أفراد المجتمع بالمعرفة وتشجيعهم على القراءة وتنمية ثقافتهم مما يسهم في بناء جيل واع يدرك أهمية القراءة في بناء الذات.

ويسلط " المجلس الوطني للإعلام " الضوء على دوره في نشر المعرفة وتحفيز المجتمع على تبني القراءة كأسلوب حياة بما يسهم في تعزيز البناء المعرفي والثقافي للأجيال الحالية والمستقبلية حيث أطلق عددا من المبادرات بالتعاون مع دور نشر إماراتية والمؤسسات المعنية وذلك بهدف نشر ثقافة القراءة وجعلها جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية لأفراد المجتمع.

ويستعرض المجلس أيضا خططه الاستراتيجية لتنظيم العمل الإعلامي في الدولة لمواكبة النهضة التي تشهدها الإمارات على جميع الصعد و المستويات.

وشهد جناح المجلس عددا من الفعاليات المخصصة للأطفال حيث قام معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام بقراءة قصة " بابا زايد للأطفال" في جناح المجلس ضمن فعالية قصة مع قائد بهدف تشجيعهم على القراءة إضافة إلى فعاليات متنوعة منها الصحفي الصغير وبذرة الضاد إلى جانب فعاليات فنية مثل أسعدني برسمة و عدد من ورش العمل لأصحاب الهمم بما فيها "قصة وإشارة" وهي ورشة عمل مخصصة لذوي الإعاقة السمعية إضافة إلى عرض ابتكاراتهم ومشاريعهم التي تخدم القراءة والكتابة.