جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

 زار دولة الدكتور ميرسولاف تسيرار رئيس وزراء جمهورية سلوفينيا والوفد المرافق له اليوم جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة.

وكان في استقبال الضيف والوفد المرافق سعادة يوسف عبدالله العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير الذي رافقهم خلال جولتهم التي بدأت بزيارة ضريح القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" حيث استذكر الجميع صفات القائد الفذ وقيمه ونهجه الحكيم الذي ظل مصدر إلهام قيادتنا الرشيدة في مسيرة نهضتها.

وتجول بعدها الضيف الزائر والوفد المرافق في قاعات الجامع وأروقته الخارجية حيث تعرفوا من خلال أحد الأخصّائيّين الثقافيّين في المركز على جماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلاميّة التي تجلت بوضوح في جميع زواياه وما يضم من مقتنيات فريدة كما تعرف الجميع على الدور الحضاري لمركز جامع الشيخ زايد الكبير المتمثّل في تعزيز قيم التّسامح والتّعايش والانفتاح الذي جُبلت عليه دولة الإمارات قيادةً وشعبًا .

وفي ختام الزيارة أهدى مدير عام المركز الضّيفَ الزّائرَ نسخةً من كتاب " فضاءات من نور " الذي يضمّ العديد من الصّور الفائزة في جائزة "فضاءات من نور" للتّصوير الضوئي والتي ينظّمها المركز سنويًا احتفاءً بالجماليات المعماريّة الفريدة في الجامع.