الاحتفال بيوم التراث العالمي

شهد الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية مساء امس الاحتفال الذي نظمته دائرة الآثار والتراث بأم القيوين بمناسبة يوم التراث العالمي والذي أقيم بحصن فلج المعلا .

كما شهد الحفل سعادة عائشة راشد ليتيم عضو المجلس الوطني الاتحادي وعدد من المسؤولين والمهتمين بالتراث وجمع غفير من الحضور.

واشتمل الاحتفال على العديد من الفعاليات والعروض التراثية الشعبية وعروض فرقة الشرطة الموسيقية بالاضافة الى عروض من الفلكلور الفلسطيني والهندي وعروض منتسبات مركز فتيات فلج المعلا إضافة الى المأكولات الشعبية.

وأشادت سعادة علياء الغفلي مدير عام دائرة الآثار والتراث بأم القيوين، بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لجهود إحياء التراث والمحافظة عليه من الاندثار .

وأكدت الغفلي حرص دائرة الآثار والتراث على الاحتفال بهذا اليوم من كل عام من أجل المحافظة على التراث الإماراتي الأصيل وتفعيله في مختلف المناسبات لما له من اهمية باعتباره الإرث الذي تركه الأجداد للأحفاد وترسيخه في ذاكرة الأجيال .

وفي نهاية الحفل تسلم الشيخ احمد بن سعود بن راشد المعلا والشيخ ماجد بن سعود بن راشد الملا هدية تذكارية من وفد القيادة العامة لشرطة ام القيوين.