أمسية شعرية في منطقة المدام

 استضافت القرية التراثية بمنطقة المدام بالشارقة أمسية شعرية ضمن فعاليات أيام الشارقة التراثية بمشاركة رموز الشعر بدولة الإمارات.

شهد الأمسية الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى والمستشار سلطان بن بطي المهيري الأمين العام المجلس التنفيذي بالشارقة وسعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلش الشارقة للتعليم وسعادة خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى وسعادة سالم معضد بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام و سعادة سالم عبيد الميالة مدير بلدية منطقة المدام وسعادة محمد معضد بن هويدن .

تأتي الأمسية ضمن أيام الشارقة التراثية في منطقة المدام وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنوع الأيام بمختلف مناطق ومدن إمارة الشارقة لتقديم صورة شاملة ومهمة عن الماضي الإماراتي والخليجي بكل تجلياته وتراثه وفنونه وأنماط إنتاجه والمهن السائدة بصورة عصرية وحضارية تدخل البهجةة والسرور إلى نفوس قاطني هذه المدن.

و تغنت قصائد الشعراء بحب الوطن والقيادة الحكيمة وما تقدمه من دعم في مختلف المجالات والارتقاء بالوطن والموطن وتوجيهاتها بالاهتمام بالمورث الشعبي الإماراتي وضرورة المشاركة المجتمعية.

و سلطت بعض القصائد خلال الأمسية - التي أدارها الشاعر الإعلامي علي الشوين - الضوء على الانجازات التي حققتها دولة الإمارات وامارة الشارقة وتراثها الحضاري العريق .. واشتملت على فقرات متنوعة من بينها فرقة المطروشي الحربية واليولة والسوق التراثي الشعبي والأكلات الشعبية والالعاب الشعبية والمسابقات التراثية .

ورفع المجلس البلدي لمدينة المدام أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على ما يوليه من اهتمام ورعاية للمحافظة على تراث وموروث المنطقة الثقافي والتاريخي وإيمانه العميق بضرورة أن يتصل الطابع التراثي والثقافي للمنطقة مع الصورة الحضارية التي تعيشها إمارة الشارقة.