كليات التقنية

  قدمت كليات التقنية العليا مجموعة من أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها ومعدات المختبرات إضافة الى آلاف الكتب العلمية والمراجع كتبرع لصالح هيئة الهلال الأحمر وذلك بهدف المساعدة في دعم جهودها في أداء دورها الإنساني والخيري الممتد لمختلف دول العالم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص مجلس أمناء الكليات على تشجيع الأفكار والمبادرات التي تدعم عام الخير خاصة ونحن في شهر الخير .

وعبر الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا عن تقديره لهيئة الهلال الأحمر كمؤسسة رائدة في العمل الإنساني محليا وعالميا ونجاحها في عكس نهج الدولة الخيري في مد يد العون لكل محتاج وإغاثة المنكوبين وكذلك جهودها في دعم بناء الإنسان من خلال إنشاء المدارس والمراكز العلمية في مختلف البلدان الفقيرة والمحتاجة والأماكن النائية مشيرا إلى أن كليات التقنية العليا تؤمن بهذا النهج الوطني الإنساني وتعد المساهمة فيه جزءا من رسالتها ومسؤوليتها المجتمعية خاصة أننا في عام الخير في وطن الخير .

وأضاف الدكتور الشامسي أن هذا التبرع يؤكد أحد الأهداف الاستراتيجية لكليات التقنية التي اعتمدت العمل التطوعي كمتطلب تخرج لطلابها من منطلق إيمانها بأن النشاط المجتمعي والإنساني يجب أن يكون جزءا من حياة الطالب لما لذلك من انعكاسات على شخصيته وأدائه وتفاعله في المجتمع .

وشمل التبرع الذي قدمته الكليات نحو 4212 من أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها بالإضافة إلى 42 من المعدات الخاصة بالمختبرات العلمية والتطبيقية وكذلك تقديم قرابة 60 ألف كتاب ومرجع علمي .

من جانبه أوضح سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بهيئة الهلال الأحمر أن الهيئة وضمن توجيهات قيادتها العليا تعمل على مشاركة كافة الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بالدولة في تفعيل المبادرات الإنسانية الداعمة لمبادرة "2017 عام الخير" والتي يرتكز العمل الإنساني خلالها على ترسيخ المسؤولية المجتمعية وروح التطوع وبرامج التطوع التخصصية لدى كافة فئات المجتمع وترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الجديدة .

وشكر المنصوري كليات التقنية العليا على دعمها لجهود الهيئة الوطنية على المستويين المحلي والدولي .