منصور بن محمد يفتتح معرض "إنترسك"

  افتتح سمو الشيح منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الدورة العشرين لمعرض " إنترسك" للأمن والسلامة الذي تستمر فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي حتى 23 يناير الجاري بمشاركة/ 1337 /عارضا من 59 دولة.

وأكد سموه عقب جولة في المعرض أهمية الحدث في تعزيز سلامة وأمن المجتمعات من خلال طرح أحدث الابتكارات والتطورات للزوار وأصحاب المؤسسات في الشرق الأوسط.. موضحا أن نجاح المعرض دلالة حية على دور دبي الإيجابي في دفع عملية التغيير والإبداع وتحقيق التنمية على مستوى المنطقة باعتباره أبرز معرض تجاري لصناعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في العالم.

 و يقدم المعرض أكثر من خمسة الاف علامة تشمل الأمن التجاري والحرائق والإنقاذ والسلامة والصحة والأمن الداخلي والشرطة والأمن المعلوماتي والأمن الالكتروني والأمن البدني والمحيطي والبيوت الذكية وأتمتة المباني.

 وسجل قسم الحرائق والإنقاذ أعلى معدل نمو سنوي في إنترسك 2018 حيث يشارك القسم 448 شركة هذا العام بزيادة نسبتها 27 بالمائة مقارنة بدورة 2017.. ويواصل قسم الأمن المعلوماتي والالكتروني نموه أيضا حيث يشارك فيه هذا العام 52 عارضا متخصصا في مكافحة التهديدات عمليات التجسس والجرائم الالكترونية.

 ويظل قسم الأمن التجاري الذي يشارك فيه هذا العام 453 عارضا أكبر الأقسام فضلا عن المشاركة المميزة في أقسام الأمن البدني والمحيطي /90 عارض/ السلامة والصحة /173 عارض/ الأمن الداخلي والشرطة /91 عارض/ البيوت الذكية وأتمتة المباني /30 عارض/.

  وذكر أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الشركة المنظمة للمعرض ان المنطقة تتصدرها الإمارات شهدت تحولا اقتصاديا سريعا استلزم الحاجة إلى الحفاظ على سلامة وتأمين البنية التحتية الهامة الأصول والأرواح.

 و تشمل المنطقة الداخلية للمعرض الطائرات بدون طيار التي يشارك فيها شركاء المعرض الرسميون من شرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي بتقديم عروض توضيحية حية لأحدث الطائرات بدون طيار وهي تعمل.

 و شهدت منطقة العروض الحية الخارجية عددا من تطبيقات إنقاذ إطفاء الحرائق والسيارات المدرعة إضافة إلى تشكيلة من سيارات شرطة دبي الحديثة فائقة السرعة.. كما تم الكشف عن/ Bristol FL 60 XR /في الشرق الأوسط – وهي أعلى منصة جوية في العالم مخصصة للإنقاذ من الحرائق يصل ارتفاعها إلى 31.5 متر.

 وأجمع عدد من المشاركين في اليوم الأول للمعرض على أهمية التطور التقني في عمليات مكافحة الحرائق لتخفيض نسبة الحوادث والوصول الى أعلى درجات الأمان.

وذكر الرائد المهندس سالم الحبشي من دفاع مدني أبو ظبي أن أبرز التحديات التي تواجه القائمين على الامن والسلامة هي عدم وجود تعريف موحد لزمن الاستجابة وعقب سلسلة من التجارب والاستفادة من النماذج الغربية مثل سنغافورة وبريطانيا والولايات المتحدة تم الاتفاق على مفهوم يجمع بين الظرف المكاني والزماني.. موضحا أن زمن الاستجابة 8 دقائق ونصف والمتوسط 4 ونصف .

وأوضح سليم بوري الرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في"سكيور لاند كوميونيكيشنز" لدى إيرباص ان مشاركة "إيرباص" في هذا الحدث تتضمن عرض أحدث نسخة من جهاز الاتصال اللاسلكي الجماعي "تاكتيلون آغنت" الذي يتيح لمسؤولي إدارة الأزمات والطوارئ مثل ضباط الشرطة أو رجال الإطفاء التواصل بشكل آمن مع محطات الاتصال والجهات المعنية بإرسال فرق الإنقاذ عبر استخدام الهواتف الذكية المزودة بشبكة الجيل الرابع وتقدم هذه النسخة الجديدة والمُحدثة كافة خدمات شبكة "تيترا" لمستخدمي الهواتف الذكية بما في ذلك تكنولوجيا الاتصال "اضغط لتتحدث" والتراسل وتحديد الموقع الجغرافي.

وأشار حازم بازان نائب الرئيس لقنوات التوزيع والمبيعات التجارية في مجموعة "هواوي" الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات الى ظهور تهديدات أمنية جديدة معلنا عن طرح مجموعة حلول الحرم الجامعي الآمن في معرض إنترسك 2018 والتي ترمي إلى رفع سوية الابتكار في مجال السلامة العامة في المنطقة كلها وتطبيقها في أربعة مجالات مختلفة تشمل المدارس والفنادق والمطارات والمساجد.وتمتاز حلول الحرم الجامعي الآمن بشموليتها وإمكانية نشرها في المباني والمكاتب والملاعب الرياضية والمدارس والفنادق وتوظيفها لخدمة العديد من المجالات الأخرى لتفادي وقوع الحوادث والاستجابة في حالات الطوارئ وجمع الأدلة.

 و يشارك في المعرض 15 جناحا دوليا.. وسجلت المشاركة الإماراتية نموا سنويا بنسبة 6 بالمائة حيث يشارك 223 عارضا على مساحة 10 الاف و 500 متر مربع.