طلبة إماراتيين

إختتمت إيرباص الشرق الأوسط مؤخراً رحلة ميدانية لأربعة طلبة إماراتيين إلى مدينة تولوز الفرنسية والتي تم تنظيمها بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة التربية والتعليم .

وعلى مدى ستة أيام حظي الطلبة الإماراتيون خلال زيارتهم بفرصة الاطلاع على عمليات الشركة من قبل مهندسين متخصصين فضلاً عن فرصة زيارة خطوط التجميع النهائية لطائرات عائلة A320 والطائرة العملاقة A380 والطائرة من طراز A350XWB.

وتأتي دعوة إيرباص للطلبة الإماراتيين الى تولوز كجزء من التزام الشركة في دعم رؤية الإمارات 2021 وأهدافها طويلة الأمد في تحقيق اقتصاد معرفي متنوع مرن تقوده كفاءات إماراتية ماهرة من خلال أربعة أركان رئيسية وهي الابتكار والبحث والعلوم والتكنولوجيا مما سيضمن الازدهار بعيد المدى للدولة.

وقال سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن الهدف هو دعم شباب دولة الإمارات العربية المتحدة والحرص على صقل قدراتهم ليصبحوا رواد المستقبل في مجال الطيران فهم عماد أمتنا ومسؤوليتنا تتمثل في تمكينهم ورعايتهم. وبالتعاون مع شركة إيرباص فإننا ندفع عجلة القطاع قدماً ونحقق عتبةً أخرى من الإنجازات في مجال تحفيز القدرات الإماراتية.

من جانبه قال فؤاد عطار المدير العام لـ إيرباص الشرق الأوسط إن شركة إيرباص تحمل على عاتقها مسؤولية تأهيل المواهب الشابة ليصبحوا قادة المستقبل. إننا واثقون من أن هذه الزيارة قد عملت على تحفيز وتشجيع الطلبة على البحث عن خيارات مهنية مستقبلية في قطاع الطيران.

وأضاف عطار ان ايرباص ستستمر بإيجاد المزيد من المبادرات المشابهة التي تهدف الى دعم رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة للوصول الى اقتصاد معرفي تنافسي عالي الإنتاجية.

ومن جانبها قالت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم إن شبابنا هم عِمادُ أُمتنا ومسؤوليتنا اتجاههم تتمثل في تمكينهم ورعايتهم من أجل تأهيلهم لأن يصبحوا قادة المستقبل نحن نقدر ونثمن شراكتنا مع إيرباص ونسعى معهم من خلال هذه المبادرات والمشاريع لتعزيز قدرات شبابنا الإماراتي وإتاحة المجال أمامهم للتعرف عن قرب على صناعة الطيران.