فعالية خيرية لدعم أطفال "مركز شينجوانج"

 نظمت سفارة دولة الإمارات في بكين فعالية خيرية تحت عنوان "إعادة التأهيل يبدأ من القلب" وذلك دعما للأطفال من العائلات المعوزة والأيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز شينجوانج لتأهيل الأطفال المصابين بالشلل الدماغي.

وبهذه المناسبة أكد سعادة علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية أن مساهمة سفارة الدولة في بكين تأتي ضمن مبادرات صندوق الدعم الاجتماعي والإنساني الذي يعد أحد مشاريع مساعدات دولة الإمارات ‏الخارجية في المجال الإنساني والخيري.. موضحا أن دولة الإمارات أضحت اليوم عاصمة إنسانية عالمية ومركزا للعمل الإنساني و ذلك عقب تصدرها المركز الأول في مجال تقديم المساعدات التنموية الإنسانية لعام 2016 بعدما بلغ حجم المساعدات الإنمائية الرسمية التي قدمتها خلاله 15.23 مليار درهم.

و أضاف إن دولة الإمارات اعتمدت عام 2018 " عام زايد " ليكون مناسبة وطنية للاحتفاء بالقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" وذلك بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده لإبراز دور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ أسس نهضتها الحديثة وإنجازاتها على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية الهامة.. موضحا أن من أهم القيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحث عليها .. تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية لسائر الفئات المحتاجة خاصة في المجالات التعليمية والصحية والإغاثة والعمل الخيري.

وشدد الظاهري على أن المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات لا ترتبط بالتوجهات السياسية للدول المستفيدة منها و لا بالبقعة الجغرافية و لا العرق و لا اللون و لا الطائفة و لا الديانة بل تراعي في المقام الأول الجانب الإنساني الذي يتمثل في احتياجات الشعوب..

مشيرا إلى إجمالي الدول التي استفادت من المشاريع والبرامج التي قدمتها المؤسسات الإماراتية المانحة منذ تأسيس الدولة في العام 1971 وحتى العام 2014 بلغ 178 دولة عبر العالم.

و قد أشرف سعادة السفير على تسليم المساعدات المقدمة للمركز من صندوق الدعم الاجتماعي والإنساني‏ .. و قدم هدايا لأطفال المركز و التي رسمت البسمة على وجوههم وبثت البهجة والسرور في نفوسهم.