فعاليات بيت الشعر في المفرق الأردنية

 يواصل بيت الشعر في المفرق الأردنية فعالياته في إطار مبادرة إنشاء بيوت الشعر في الوطن العربي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

في غضون ذلك شهد بيت الشعر في المفرق ضمن البرنامج الشهري تنظيم أمسية شعرية أحياها الشاعران محمد الدومي ومحمد ناجي أبوغزلة وذلك تزامنا مع إقامة معرض الفنان التشكيلي غاندي جيباوي في صالة بيت الشعر .

وأشاد ماجد العبلي مقدم الأمسية بمبادرة إنشاء بيوت الشعر في الوطن العربي التي أطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة التي تهدف إلى استمرار الفعاليات الثقافية وتواصل دعم الشعراء ورفد الساحة الثقافية بجديد الشعر والشعراء من قصائد ومواد نقدية شعرية خصوصا المدن والقرى التي يهتم سكانها بالشعر.

وكانت أولى القراءات للشاعر محمد الدومي الذي يعمل حاليا مديراً لنادي معلمي لواء الكورة وله عدة دواوين شعرية منها "بريق المجد" و" حصاد الجمال" ومؤلفات في جوانب متعددة كالنحو والرواية والقصة القصيرة والمسرحيات الشعرية.

أما الشاعر محمد ناجي أبو غزالة فهو يكتب الشعر بأنماط مختلفة وهو عضو مؤسس وإداري في العديد من الهيئات الثقافية شارك في مهرجان جرش والخالدية وعمل في الصحافة .

وكان جمهور بيت الشعر في النفرق كعادته حاضرا بروحه ووجدانه الشعري الذواق وكانت فضائية الشارقة قد غطت فعاليات هذه الأمسية الشعرية الجميلة.