معرض واحة السجاد والفنون 2018 في دبي

  اختتمت جمارك دبي الدورة الـ 23 لـ " معرض واحة السجاد والفنون 2018 " الذي أقيم تحت شعار " نسيج من الإبداع " واستقطب أكثر من / 45 / عارضا متخصصا بتجارة السجاد والفنون حيث عرضوا مجموعة ضخمة من السجاد والمشغولات اليدوية.

وقال عبد الرحمن عيسى رئيس اللجنة المنظمة للمعرض إن هذا الحدث الذي تنظمه " جمارك دبي " خلال فعاليات " مهرجان دبي للتسوق" يحظى بمشاركة واسعة من العارضين وإقبالا من الزوار للتعرف على أجود أنواع السجاد خاصة القطع النادرة .

وأشار إلى أن واحة السجاد والفنون تحولت إلى محطة سنوية للباحثين عن أفضل أنواع السجاد يقصدونها من مختلف مناطق العالم خصوصا من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى الزوار من الدولة.

وأضاف أن عدد القطع المعروضة بلغ أكثر من 200 ألف قطعة من مختلف أنواع السجاد شملت العديد من القطع النادرة القادمة من الهند والصين وأفغانستان وباكستان وتركمانستان .. لافتا إلى مشاركة شركات من الدولة والمملكة العربية السعودية لأول مرة لعرض إنتاجها من السجاد المنتج في مصانع السجاد الآلي وقد بلغت قيمة المبيعات لقطع السجاد والفنون خلال المعرض نحو 20 مليون درهم.

وأوضح أن المعرض يحظى سنويا برعاية " مركز تجهيز حقول النفط المحدود " كراعي رسمي وشريك استراتيجي.

وأشار إلى أن معرض واحة السجاد والفنون 2018 نظم عدة فعاليات مواكبة لـ " عام زايد " وشملت إطلاق مشروع تصنيع سجادة يدوية من الحرير على مدار 12 شهرا بمواصفات قياسية أبرزها الوصول إلى 81 مليون عقدة في هذه السجادة بجانب إقامة مجسم لبوابة قصر الحصن الذي شهد ميلاد الشيخ زايد "طيب الله ثراه" وتنظيم معرض "زايد رمز العطاء والتعايش والإنسانية" إضافة إلى تخصيص قسم "أحفاد زايد".

وأضاف عيسى أن الفعاليات شملت قسما خاصا لرسم لوحة جدارية مميزة من قبل مجموعة من الفنانين التشكيليين المحليين بجانب مشاركة " ملتقى الأسرة " في الفعاليات من خلال حضور نخبة من كبار السن استذكروا مع ما قدمه الشيخ زايد " رحمه الله " من إنجازات للدولة.

وقال إنه تحت عنوان "زايد من التحدي إلى الاتحاد" شارك عدد من الكتاب والأدباء والمؤرخين هم الدكتور جمال البح رئيس منظمة الأسرة العربية ومحمد الزرعوني مدير هيئة الهلال الأحمر بدبي والأديب والشاعر محمد الحبسي وخبير المسكوكات الإسلامية عبدالله بن جاسم المطيري في تقديم محاضرات وجلسات حوارية لزوار المعرض أدارها الإعلامي فهد المعمري حول دور الشيخ زايد وعطاؤه الإنساني محليا وعربيا ودوليا .