الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

  حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح حفل الاستقبال الذي اقامه سعادة بول كافانا سفير جمهورية ايرلندا لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

كما حضر الحفل الذي أقيم مساء أمس في فندق دوست ثاني بأبوظبي معالي ماري ميتشل آوكونور وزيرة الدولة للتعليم العالي بجمهورية ايرلندا وسعادة محمد على عمران الشامسي مدير إدارة شؤون الدبلوماسيين في وزارة الخارجية والتعاون الدولى وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة وأبناء الجالية الايرلندية المقيمة بالدولة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة اشاد السفير الايرلندي بالسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبعلاقات التعاون القوية التي تربط البلدين على كافة المستويات.

من جانبها أشادت معالي ماري ميتشل أوكونور بالنهضة العمرانية والتطور الاقتصادي الذي حققته الدولة في كافة المجالات، معربة عن سعادتها بزيارة دولة الامارات وثمنت الجهود الكبيرة التي توليها الدولة لتمكين المرأة من التعليم ووصولها لأعلى المراتب.

وأكدت أن البلدين حريصان على تنمية العلاقات في المجالات التعليمية خاصة، مشددة على أهمية التعليم والابتكار وتبادل الخبرات في هذا المجال الذي يعتبر من أهم الركائز التي تنهض بها الدول والشعوب.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات التراثية الايرلندية.