بلدية مدينة العين تحصل على جائزة " السلامة الدولية "

 حصلت دائرة التخطيط العمراني و البلديات - بلدية مدينة العين على جائزة السلامة الدولية إحدى أهم الجوائز على المستوى الدولي في مجال السلامة والصحة المهنية و التي يقدمها مجلس السلامة البريطاني.

يأتي فوز بلدية مدينة العين بالجائزة بعد تطبيقيها للمعايير والاشتراطات الواجب توفرها والتي تتمثل بكفاءة التحكم في مخاطر السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر وذات معايير رفاهية عالية وعكس أهم المخاطر التي تواجهها المؤسسة والخطوات المتخذة من قبل الإدارة ومدى تطابق المؤسسة المعنية مع القوانين المحلية ودعم الإدارة العليا لقضايا السلامة والصحة المهنية من خلال توفير الدعم اللازم المتمثل في الموارد المالية و البشرية .

. كما تتضمن آليات التشجيع للعاملين وتدريبهم على أفضل المعايير العالمية في مجال السلامة والصحة المهنية وآليات مراقبة تطبيق أنظمة السلامة والصحة المهنية حسب القوانين المحلية.

وقال الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين إن فوز البلدية بهذه الجائزة وضعها في مكانة متصدرة على مستوى العالم كأفضل الجهات تطبيقا لمعايير السلامة والصحة المهنية والذي بدوره يعكس مدى تطبيق البلدية للخطط الاستراتيجية الرامية لتحقيق أفضل المعايير وتقليل الحوادث في بيئة العمل نظرا لما تحتويه الجائزة من اشتراطات ومتطلبات يجب من توافرها في المؤسسة المعنية لتمكنها من الحصول على الجائزة.

من جانبه قال المهندس محمد سالم الشامسي مدير مكتب البيئة والصحة والسلامة إن بلدية مدينة العين أحرزت الدرجة الكاملة متصدرة جميع الجهات المحلية والعالمية المشاركة والتي بلغ عددها 549 جهة موضحا أنه تم الإعلان رسميا عن حصول البلدية على الجائزة من خلال الموقع الرسمي لمجلس السلامة البريطاني كأول جهة حكومية تحصل على درجة الامتياز لعام 2018.