سعادة سعيد الهاملي مع وزير السياحة بجنوب أفريقيا

التقى سعادة محش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى بريتوريا ، معالي ديريك هانيكوم، وزير السياحة بجنوب أفريقيا .

تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة الاستثمار في قطاع السياحة والتسويق والترويج بين البلدين كواجهات سياحية.

وأشاد معالي الوزير بالعلاقات القوية والراسخة بين البلدين، مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستثمار المباشر في جنوب إفريقيا والمستثمرين الاماراتيين للمشاريع السياحية مما يعزز مجالات السياحة والترويج للبلدين كواجهة سياحية.

وأشاد بدور الناقلات الوطنية الاماراتية في تعزيز السياحة بين البلدين.كما ثمن نجاح فعاليات الترويج الاستثماري الأفريقي خلال النصف الاول من العام 2019 .

ونقل سعادة سفير الدولة خلال اللقاء تحيات قيادة وشعب وحكومة الامارات إلى قيادة وشعب وحكومة جنوب افريقيا بمناسبة مرور 25 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.وأكد سعادة السفير على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وحرص الإمارات على توسيع التعاون مع جنوب إفريقيا في مجال السياحة التي تعتبر قطاعاً حيوياً في اقتصاد البلدين بما سيعود بفوائد كبيرة لكل منهما . وقال :نتطلع إلى العمل مع وزارة السياحة لتعزيز التعاون وتبادل الأفكار حول كيفية ربط القطاعين في البلدين.ونوه الهاملي بالدعم الذي تقدمه لناقلاتها الوطنية ،التي تعتبر واحدة من أكثر شركات الطيران نقلاً للسياح ورجال الأعمال في جنوب إفريقيا الذين يسافرون من جنوب إفريقيا إلى بقية أنحاء العالم.

وقال إن الإمارات تعتبر وجهة العطلات المختارة من قبل الآلاف من جنوب إفريقيا كل عام ..كما تعد جنوب إفريقيا وجهة جاذبة للسياح الإماراتيين ومكانا مفضلا نظرا لتمتع سواحلها بالمناظر الخلابة والمناخ المعتدل والظروف المواتية للصيد.

قد يهمك أيضًا: 

الإمارات تعرب عن أسفها للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية

محش سعيد الهاملي يلتقي وزيرة العلاقات الدولية في جنوب أفريقيا