سفير الأرجنتين يشارك في النسخة الرابعة من رحلة الهجن

 شارك سعادة فيرناندو دي مارتيني سفير الأرجنتين لدى الدولة..في النسخة الرابعة من رحلة الهجن، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سنوياً، لإحياء الموروث الاجتماعي والتراثي في الدولة .

وكان سعادة السفير فيرناندو دي مارتيني ، قد التحق بالقافلة مساء أمس وخيّم في المعسكر الذي خصص للمبيت، ليبدأ رحلته في ركوب الجمال مع القافلة صباح اليوم .وقال السفير الأرجنتيني عن هذه التجربة "قرأت في الصحف عن هذه الرحلة التراثية وقررت الانضمام إليها، ليس لدي خبرة في ركوب الجمال ولكن أكثر ما جذبني لهذه الفعالية التي ينظمها المركز، هو أنني سأذهب في رحلة عبر الصحراء وأشاهد جمال هذه الطبيعة المليئة بالهدوء والسكينة. هناك الكثير من القواسم المشتركة بين البلدين، دولة الإمارات العربية المتحدة وجهورية الأرجنتين، ولكن الإمارات تتميز بصحرائها الخلابة، وأنا سعيد بأن اقرأ عن مركز متخصص ينظم مثل هذه الرحلة التي تعتبر وسيلة جيدة للتعرف على تراث الدولة وعيش تجربة نادرة يصعب العثور عليها في الوقت الحالي".

من جهته، رحب سعادة/ عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمشاركة السفير الأرجنتيني وسعيه للانضمام إلى القافلة وقال "نثمن هذه الخطوة من السفير الأرجنتيني ونرحب به بيننا للمشاركة في رحلة الهجن والتعرف على تراثنا، والسير على خطى الأجداد في ركوب الجمال والترحال عبر الصحراء، إذ تعتبر هذه الخطوة بمثابة التفاعل الثقافي بين الدول وتعزز من أواصر الصداقة والترابط الثقافي بين الشعوب".

يذكر أن رحلة الهجن حالياً تسلك طريق العودة إلى دبي، وبحسب جدول الرحلة التي بدأت من شريط صحراء الربع الخالي في ابوظبي بتاريخ 17 يناير 2018 سوف تصل القافلة إلى القرية التراثية في القرية العالمية، عصر 27 يناير الجاري.