مركز محمد بن زايد لتحفيظ القرآن الكريم

 برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نظم مركز الشيخ محمد بن زايد لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة العين اليوم حفلا لتكريم الدفعة الـ 13 من طالبات المركز الفائزات في حفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم.

حضر الحفل سعادة الفريق متقاعد سعيد محمد الرميثي وعدد من مسؤولات مراكز تحفيظ القرآن الكريم في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

بدأ الحفل بالسلام الوطني وتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة مؤسس مركز الشيخ محمد بن زايد لتحفيظ القرآن الكريم راشد محمد الحضار الظاهري التي ألقتها نيابة عنه سلمى خليفة حميد المرر مديرة المركز وعرضت أهم إنجازات المركز.

وتم خلال الحفل تكريم 86 فائزة في مسابقة حفظ القرآن الكريم الداخلية "ريحانات الجنة" إلى جانب 6 فائزات في مسابقة " حلية التلاوة " للمراكز الخارجية في حفظ وتجويد القرآن الكريم .

وبلغ عدد الخاتمات للقرآن الكريم للعام الجاري 37 خاتمة للقرآن الكريم ليبلغ العدد الإجمالي للخاتمات منذ تأسيس المركز في عام 1998 وحتى الآن 221 خاتمة لكتاب الله .

يذكر أن المركز تأسس عام 1998 بهدف تخريج حافظات عاملات بكتاب الله تعالى ويجمع ما بين صفوفه متعلمات وغير متعلمات وغير الناطقين بالعربية إضافة إلى طالبات المدارس.

ويقدم المركز أيضا محاضرات دينية أسبوعية دائمة تلقيها واعظات من هيئة الأوقاف ودورات خاصة بالمحفظات تحضرها أكثر من 200 محفظة من مراكز التحفيظ الوقفية والأهلية في مدينة العين.