وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين

 احتفى مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين باليوم العالمي للتراث من خلال تنظم مجموعة من الفعاليات التي تعزز الموروث التراثي الأصيل لدولة الإمارات.

ونظم المركز معرضا تراثيا بالتعاون مع جمعية الفنون الشعبية بأم القيوين عرض من خلال أقسامه مجموعة من الأدوات النادرة والثمينة الخاصة بالخوص إلى جانب الأدوات المنزلية التي تعبر عن تاريخ الدولة وطبيعة الحياة قديما .

وشمل هذا الحدث عرضا لبعض الصناديق التي كان يستخدمها الإماراتيون في الماضي إضافة إلى العديد من الوثائق والصور التي تحكي تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة .

وحظي المعرض باهتمام الجمهور والمؤسسات المختلفة الذين حرصوا علي زيارته والتعرف على التراث الإماراتي وما يضمه من مخزون وافر يحكي تاريخ الأجداد وأصالة الماضي.

كما تضمن احتفاء مركز أم القيوين الثقافي باليوم العالمي للتراث المشاركة في مهرجان حياة الشعوب الذي نظمته جامعة الشارقة من خلال تنظيم معرض للكتاب ضمن فعاليات المهرجان .

اشتمل المعرض على مجموعة من الكتب التي تحكي تراث دولة الإمارات لاطلاع طلبة الجامعة عليها إضافة إلى إقامة معرض تراثي في المهرجان احتوى على ركن للضيافة العربية وركن آخر للمقتنيات التي كانت تستخدم بالمنزل في الماضي.

كما كان مركز أم القيوين الثقافي حاضرا في فعاليات أيام الشارقة التراثية بمنطقة الحمرية من خلال المشاركة باقامة مكتبة تراثية للجمهور .

من جهته قال عبدالله علي بوعصيبة إن اليوم العالمي للتراث له مكانة كبيرة في كل دولة وتتباهي الدول والشعوب بتراثها وتاريخها لانه أصل الحضارات وانبثاق الثقافات .

وأضاف " إن دولة الامارات غنية بتاريخ مجيد وتراث عريق يتأصل في كل إماراتي فهو تراث الأجداد والآباء الذين طالما تعبوا في مسيرتهم وعلينا أن نحافظ عليه ونكمل المسيرة حتى يظل تاريخنا وتراثنا متأصل وشامخ للابد ".