بلدية الشارقة تدخل موسوعة جينيس

سجلت بلدية الشارقة إنجازا هندسيا غير مسبوق بتحطيمها رقما قياسيا في موسوعة جينيس من خلال صب أكبر كمية أساسات خرسانية مستمرة في العالم بمركز تجاري بلغت /20.246/ متر مكعب تم صبها على مدار 62 ساعة عمل متواصلة لتحطم بذلك الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا العام الماضي بكمية /19,793/ متر مكعب .

ونظمت البلدية اليوم بمقرها حفلا لاستلام شهادة موسوعة جينيس بحضور سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة وسعادة خليفة بن هده السويدي مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والمباني وكل من المقاول والاستشاري والمطور ومقاول الخرسانة القائمين على هذا الإنجاز بالتعاون مع بلدية الشارقة وجمع من موظفي البلدية ومندوبي شركات الاستشارات الهندسية ووسائل الإعلام .

وأهدى سعادة ثابت الطريفي هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي استطاع برؤيته الحكيمة وتوجيهاته السديدة أن يضع الإمارة في مصاف المدن العالمية بفضل مآثرها الجمالية والنهضة الحضارية والعمرانية التي تشهدها .. مؤكدا أن بلدية الشارقة كانت دوما شريكا فعالا في كل الإنجازات التي تحققها الإمارة سواء على المستوى المعماري أو التجميلي والبيئي .

وأشار المهندس خليفة بن هده السويدي إلى أن قطاع الهندسة والمباني بالبلدية لديه خطة إستراتيجية تترجم رؤية القيادة الرشيدة في دعم وتعزيز كل سبل الجودة والتميز في العمل وفق محاور قابلة للتطبيق وبالتالي الاستمرار في جذب المزيد من الاستثمارات في الإمارة محققا بذلك العديد من الإنجازات فيما يخص تطوير البنية التحتية والخدمية والهندسية التي تواكب ما شهدته إمارة الشارقة من توسع غير مسبوق في المجال العمراني نظرا لزيادة عدد السكان والمقيمين بها كما ساهمت خطط القطاع في ارتفاع معدل النمو الهندسي في الإمارة مما كان له أثر كبير في النهضة الاقتصادية التي تشهدها إمارة الثقافة والمعرفة والاستثمار .

وأوضح أن المشروع الذي تم تقييمه لدخول الموسوعة عبارة عن مركز تجاري بتكلفة تقريبية تصل إلى 250 مليون درهم .. موضحا أن مراقبي موسوعة جينيس للأرقام القياسية قد حضروا عملية صب الخرسانة التي استمرت 62 ساعة عمل مستمر حيث تم استخدام 4600 طن حديد تسليح و 12 مضخة في أعمال الصب بمشاركة 622 عاملا وموظفا .