مهرجان في الحديقة

تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أقيمت أمس فعاليات اليوم الأول من "المهرجان في الحديقة" والتي تعد أحد أبرز الفعاليات الثقافية السنوية لمهرجان أبوظبي التي تقام في الهواء الطلق .

وتهدف الفعاليات التي تايتي بدعم من دولفين للطاقة، إلى تعزيز قيم الهوية الثقافية الإماراتية من خلال التفاعل المجتمعي المبدع، حيث تقدم الفعالية للجمهور عروضاً فنية مباشرة تناسب كل أفراد الأسرة تتضمن، أعمالاً مسرحية وسينمائية، واستعراضات كوميدية وموسيقية، وورش عمل، ومعروضات للحرف اليدوية الإماراتية، وورشة للحرف اليدوية الكورية، احتفاء بثقافة كوريا الدولة ضيف شرف المهرجان لهذا العام.

وأشادت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، ببرنامج فعاليات "المهرجان في الحديقة" والذي يستهدف إسعاد الجمهور وتثقيفه بقيمة التسامح والتلاقي الثقافي عبر الفنون، وترسيخ روح التكاتف لدى جميع أفراد المجتمع.

وقالت سموها: "إن البرنامج يتضمن عروضاً كوميدية وأفلاماً تثقيفية وورشاً للحرف اليدوية وغيرها من الأنشطة الأخرى مع مبدعين من دولة الإمارات وكوريا، وبمشاركة أبنائنا من أصحاب الهمم." مضيفة أن هذا البرنامج يسهم في ترسيخ الدور المجتمعي الذي تلعبه "حديقة أم الإمارات" كمنصة إبداعية مجتمعية تحفّز كافة أنواع التعبير الفني والثقافي في عاصمتنا الحبيبة".

من جانبها اعتبرت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي أنّ برنامج فعاليات المهرجان في الحديقة "يمثّل احتفالية مجتمعية تترجم رؤيتنا في تقدير الفنون موروثاً وأدباً ومسرحاً وسينما، والاستثمار في الشباب وتقدير مواهبهم، إسهاماً في ترسيخ التعددية الثقافية للدولة، وإبراز الهوية الثقافية وفنون الجاليات المقيمة، من خلال فعاليات عروض الكوميديا والأفلام وورش العمل التفاعلية وغيرها".

وأضافت: "يعكس المهرجان في الحديقة سعينا لتقديم المواهب كما في العروض الكوميدية الحية لونهو تشونغ من كوريا، احتفاءً بالتسامح كقيمة عليا تنعكس في حوار ثقافي عالمي يحتفي بكوريا في الإمارات، عبر التعبير الثقافي والتراث التقليدي وورش عمل الحرف اليدوية وغيرها".

وختمت بالقول: "كما تنسجم فعاليات هذا العام مع رؤية مهرجان أبوظبي في تمكين ثقافة العزم ودعم أصحاب الهمم عبر مشاركتهم في العرض المسرحي مرايا الإبداع، في أجواء تكاتف مجتمعي يُعلي قيم الوحدة الإنسانية".

واعرب عبيد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة عن رعاية الشركة لفعاليات البرنامج التعليمي والمجتمعي لمهرجان أبوظبي.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول بعرض يخاطب العقل في قالب مرح قدمته "وزارة العلوم"، تبعته فعالية "نادي القراءة" مع مؤلفين إماراتيين احتفاءً بالشهر الوطني للقراءة في مارس من كل عام، وعرض مجموعة من المصنوعات الحرفية الكورية بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري، كما استمتع الجمهور في المساء بعرض رائع شاهدوا خلاله "مسيرة العزف بالطبول"، وشاركوا في ورشة لصناعة الآلات الموسيقية، تبع ذلك عرض قدمته فرقة موسيقية من معهد النخبة للموسيقى.

وأتاحت فعليات اليوم الأول للجمهور فرصة استكشاف مجموعة متنوعة من أفضل المنتجات الحرفية المتاحة للشراء والمشغولة بأيدي حرفيين إماراتيين عرضها "سوق الحرف اليدوية" الذي يقدم منتجات من مؤسسات إماراتية محلية مثل الغدير للحِرف الإماراتية ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والاتحاد النسائي العام، ومصنع صابون الجمل.

أما محبو الأفلام، فكان موعدهم مع عرض سينمائي خاص، لفيلم "غيمة أمل" إنتاج وإخراج راوية عبد الله، فيما اختتمت فعاليات اليوم الأول بعرض كوميدي باللغة العربية قدمه النجم الكوري وون هو تشونغ.

وتضمنت الفعالية عرضاً مسرحياً بعنوان "مرايا الإبداع" من "ورشة الإمارات المسرحية" بطولة أطفال من أصحاب الهمم، تبعها عرض لنادي وفقرات "نادي القراءة"، وورش المصنوعات الحرفية الكورية، و"سوق الحرف اليدوية"، ليختتم فعالية "المهرجان في الحديقة" بعرض كوميدي.

قد يهمك أيضًا:

حمدان بن زايد يتفقد مشاريع تنموية في مدينة "المرفأ"

الشيخ حمدان بن راشد يحضر أفراح الغفلي والكتبي في دبي