أداء صلاة الاستسقاء

 أدى الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان صباح اليوم صلاة الاستسقاء في الساحة الخارجية لجامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي وذلك تيمنا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  إلى إقامة صلاة الاستسقاء اليوم في جميع مناطق الدولة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وسعادة عبدالله أمين المستشار في الديوان وعبيد الزعابي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان إضافة إلى عدد من الشيوخ ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وكبار المسؤولين وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

وتناول فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله محمد الأنصاري من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان - الذي أم المصلين - في خطبته أحكام صلاة الاستسقاء التي تؤدى عند انحباس المطر.. وأوصى المصلين بتقوى الله حق تقاته والتقرب إليه بالتوبة النصوح والإلحاح في الدعاء والتقرب بالأعمال الصالحة .. داعيا الله العلى القدير أن يغيث العباد والبلاد.

وقال إن الله تعالى أمر عباده أن يلجأوا إليه ويتضرعوا بين يديه ويدعوه رغبا ورهبا .. يسبغ عليهم نعمه ليشكروه ويبتليهم ليتوبوا إليه ويستغفروه فيكشف ضرهم ويزيل همهم ويرحم ضعيفهم ويدر لهم الضرع ويسقي لهم الزرع فهذه من سنن الله تعالى في خلقه وحكمته في ملكه وأعظم ما يتقرب به المرء للغفور الرحيم كثرة التوبة والاستغفار.. مؤكدا أن الاستغفار سبب لنزول الأمطار والإمداد بالبنين والأموال ونبات الزروع والثمار.

ورفع الإمام والمصلون أكف التضرع إلى الله تعالى أن ينزل الغيث ويسقى به العباد والبلاد وينبت الزرع.

من جانب آخر وفر مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان خطباء لصلاة الاستسقاء التي أقيمت في مدارس إمارة عجمان .