جمعية الإمارات لمتلازمة داون

  نظمت جمعية الإمارات لمتلازمة داون بمقرها في دبي اليوم المهرجان الصحي السنوي السابع 2017 الذي تم تخصيصة للتوعية بصحة الفم الأسنان وذلك بالتعاون مع ادارة خدمات طب الأسنان بهيئة الصحة بدبي والمستشفى الكندي التخصصي وسط إقبال كبير من ذوي متلازمة دوان وذويهم .

وعبرت الدكتورة حمدة سلطان المسمار مديرة ادارة خدمات طب الاسنان بهيئة الصحة بدبي عن تقديرها لمبادرة الجمعية وشراكتها السنوية مع الادارة في تفعيل هذ المبادرة التوعوية الصحية لافتة إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن برامج استراتيجية الهيئة للتوعية المجتمعية والتي تتضمن تثقيف المجتمع بأهمية تنظيف الأسنان واستخدام الخيط السني وأهمية التغذية السليمة وانعكاساتها على صحة الأسنان.

وأعربت الدكتورة منال جعرور نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية عن تقديرها لمؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية الراعي الاستراتيجي للجمعية وفريق العمل من أعضاء مجلس الإدارة والإداريين والمتطوعين والاعلاميين .. مشيدة بدورهم الكبير في نجاح الفعالية.

وأضافت :" ارتأينا هذا العام " عام الخير" تطوير وتوسعة فعالية المهرجان حيث كان في دوراته الست الماضية مخصصا لصحة الفم والأسنان وذلك في ظل التعاون الكبير الذي وجدناه من الشريكين الاستراتيجيين في الفعالية وهما هيئة الصحة والمستشفى الكندي وشملت الفحوصات ذوي متلازمة داون وأسرهم فضلا عن تقديم استشارات طبية وارشادات صحية واجراء فحوصات ضغط الدم والسكري وقياس كتلة الجسم".

وقالت عالية حسين بن درويش أمينة السر العام للجمعية إن المهرجان تضمن محاضرة صحية حول صحة الفم والأسنان لذوي متلازمة داون وأسرهم أدارتها نخبة من الاختصاصيات المواطنات من ادارة خدمات طب الأسنان بهيئة الصحة بدبي.

من جانبها ذكرت نوال ناصر عبدالله عضوة مجلس ادارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون أن الفعاليات تضمنت الكشف الطبي على أسنان أطفال ذوي متلازمة داون وأسرهم من خلال سيارتي الفحص الطبي المتحرك لهيئة الصحة بدبي واستخدام النماذج التوضيحية لتعليم الأطفال وكيفية الاستخدام الصحيح لفرشاة الأسنان والخيط الطبي إضافة إلى عدد من الفعاليات تالرفيهية كالرسم علي الوجه واليدين وتسليم الأطفال وذويهم شهادات الفحص الطبي وهدايا عينية .