وزير بريطاني يزور منطقة قلب الشارقة

 قام معالي مايكل إيليس وزير الدولة البريطاني للفنون والتراث والسياحة بجولة بمنطقة قلب الشارقة زار خلالها عددا من أهم المواقع التاريخية والمتاحف.

وشملت جولة الوزير البريطاني متحف الشارقة للفنون ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية وحصن الشارقة وتعرف من سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف على الأعمال التي تنفذها الهيئة ضمن مساعيها الرامية لنشر الثقافة والفنون في الإمارة.

واطلع الضيف البريطاني بمتحف الشارقة للفنون على المعرض الدائم به إلى جانب المعارض الآخرى .. في حين تعرف بمتحف الشارقة للحضارة الإسلامية على المعروضات الدائمة به .

وزار معالي إيليس حصن الشارقة - الذي بني عام 1823 - ويعد واحدا من أهم المباني التاريخية والأثرية في الشارقة والإمارات خاصة أنه يروي تفاصيل 200 سنة من التراث والتاريخ.. وتعرف فيه على تاريخ الإمارة.

و أعرب وزير الدولة البريطاني للفنون والتراث والسياحة عن سعادته بزيارة هيئة الشارقة للمتاحف واطلاعه على الجهود المبذولة في سبيل عرض مختلف الفنون والثقافات والتاريخ أمام أفراد المجتمع في الشارقة والإمارات".

و أشاد بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في ترسيخ مكانة الشارقة بين أهم الوجهات الثقافية والفنية على مستوى المنطقة والعالم".