شرطة أبوظبي تشارك أطفال المدارس في أسبوع التشجير الـ38

 شاركت شرطة أبوظبي في أسبوع التشجير الـ 38 الذي تنظمه بلدية مدينة أبوظبي تحت شعار "بيئة خضراء مستدامة".

وشارك الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان وسعادة سيف بدر القبيسي مدير عام بلدية أبوظبي أطفال المدارس زراعة شتلات الزهور بهذه المناسبة في الحديقة الرسمية على كورنيش أبوظبي.

وقدمت مديريتي الطوارئ والسلامة العامة والمرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية وإدارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع ارشادات توعية للطلاب في السلامة العامة كما أقيمت مسابقات عن أهمية التشجير وتوزيع الهدايا للفائزين.

وقدمت إدارة مراكز الدعم الاجتماعي محاضرة في مدرسة أبوظبي الدولية بعنوان "زايد الخير والزراعة " تحدث فيها المقدم أحمد الشامسي رئيس قسم متابعة القضايا في المراكز عن أهمية التشجير ومعاني النهضة الزراعية في دولة الإمارات اتباعا لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" بالمحافظة على النخيل والأشجار.

وتحدث الملازم أول خالد الحمادي عن الموروث البيئي والزراعة وحث الطلاب على المحافظة على الشجر والاهتمام والعناية به ونشر الوعي بالمحافظة على الغطاء النباتي وآلية تطبيقها.. وتم زراعة شتلات في المدرسة تحفيزا للأطفال على التشجير.

وتعرف الطلبة على دوريات المسعف والمنقذ والإطفائي الصغير وأهدافها في توعية النشء وتنمية قدراتهم وترسيخ ثقافة السلامة العامة لديهم وتعليمهم المهارات وطرق الوقاية الصحيحة وكيفية تجنب المخاطر باتباع خطوات وتعليمات السلامة العامة.

واطلع الطلبة على جهود دورية السعادة في تعزيز السلامة المرورية بشكل مبتكر بتحفيز السائقين على السلوكيات الإيجابية وتوعيتهم وتكريم الملتزمين بقوانين السير والمرور مما ينعكس إيجابياً على سلامة مستخدمي الطريق وتعزيز الأمن والأمان والطمأنينة والسلامة في إمارة أبوظبي.