دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان

  نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان الملتقى السنوي للموظفين 2017 للاحتفاء بعامٍ حافل بالإنجازات المتلاحقة، التي تمثل خطوة متقدمة باتجاه بناء اقتصاد تنافسي متنوّع لاستدامة التنمية في عجمان.

وشهد الحدث تكريم الموظفين تقديراً لمساهماتهم القيّمة في تحقيق نقلة نوعية على صعيد تحسين البيئة الاستثمارية وتطبيق أفضل ممارسات الأعمال، التي من شأنها استقطاب الاستثمارات الداعمة لنمو الاقتصاد الوطني.

وفي كلمته خلال الملتقى، ثمّن سعادة علي عيسى النعيمي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، التزام الموظفين بالعمل وفق القيم الجوهرية المتمثلة في الشفافية وإسعاد المتعاملين والإبداع والابتكار وروح الفريق الواحد، مؤكداً بأنهم شريك فاعل في مسيرة الريادة والتنافسية والتميّز التي تنتهجها دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان تحت قيادة سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة، سعياً للوصول بالإمارة إلى مصاف الوجهات الأكثر جاذبية للاستثمارات محلياً وإقليمياً، في ظل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والتوجيهات السديدة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

وقال النعيمي ان العام 2017 شكل محطة هامة على صعيد إسعاد المتعاملين والتحول الذكي والتكامل الحكومي وتحسين بيئة الأعمال وذلك نتيجة تركيز الدائرة على تنمية رأس المال البشري وتبني الابتكارات التكنولوجية الحديثة وتعزيز الأداء المؤسّسي.

واكد النعيمي ان إنجازات الدائرة تعتبر مصدر فخر واعتزاز للجميع ومسؤولية كبيرة تدفع العاملين فيها قدماً إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين في عجمان، لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتشجيع الاستثمارات الصناعية ورفع مؤشر الثقة في مناخ الأعمال ..معربا عن الثقة في المضي قدماً على درب الإنجاز بدعم من الكوادر البشرية المؤهلة، التي تضع نصب عينها توفير البيئة المحفزة لهم لتحقيق التطور المهني والشخصي باعتبارهم الثروة الحقيقية التي يعول عليها في دعم التوجه الوطني نحو تحويل عجمان إلى اقتصاد أخضر متنوع قائم على المعرفة والابتكار.

وقال سعادة أحمد محمود الحمادي، مساعد المدير العام لشؤون الدعم المؤسسي في دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان ان إنجازات الدائرة لم تأتي من فراغ، وإنما جاءت نتاج الجهد الدؤوب والعمل الجماعي لموظفي الدائرة الذين كان لهم الدور الأبرز في تعزيز كفاءة وفاعلية الأداء المؤسسي، استناداً إلى روح الإبداع والابتكار والتميز.

واضاف الحمادي ان التكريم يأتي ليؤكد التزام قيادة الدائرة المطلق بتحفيز الكفاءات البشرية الطموحة التي تعتبر حجر الأساس لتحقيق "رؤية عجمان 2021" والدعامة الأساسية لتوجيه دفة النجاح في مواكبة متغيرات العصر وتعزيز تنافسية السوق ..مجددا الثقةً بقدرة كوادر الدائرة على الاستمرار في إعلاء اسم الدائرة عالياً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وإحداث بصمة إيجابية في مسيرة تحويل عجمان إلى بيئة حاضنة وجاذبة للاستثمار في مختلف المشروعات التنموية.

وتخلل "الملتقى السنوي للموظفين 2017" تسليط الضوء على أبرز الإنجازات، وفي مقدمتها التحول الذكي مع إطلاق 13 خدمة إلكترونية جديدة في إطار الباقة الثانية من مشروع توفير 50 خدمة إلكترونية وذكية جديدة بحلول نهاية الربع الأول من العام 2018، من أجل جعل الخدمات الحكومية أسهل وأسرع وأبسط لإسعاد المتعاملين.

واشتملت إنجازات الدائرة أيضاً على دفع عجلة التخطيط الاقتصادي في الإمارات عبر استضافة "ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي - عجمان 2017" تحت شعار "استشراف المستقبل في ضوء التحولات الاقتصادية الجديدة"، إلى جانب تعزيز حماية المستهلك مع إطلاق أول موقع إلكتروني معتمد لحماية المستهلك.

وشكل تعزيز التكامل الحكومي والربط الإلكتروني للارتقاء بالنشاط الاستثماري أحد أبرز الإنجازات التي تحققت عبر إطلاق شكل جديد لنموذج إصدار الرخصة والتصريح التجاري وفق خطة حكومة عجمان للتحول الرقمي، وتبني نظام /ISIC4/ الذي من شأنه تسهيل مزاولة أكثر من 3700 نشاط اقتصادي من قبل المستثمرين.