فلسطينية تثير الجدل بسبب عملها كعارضة أزياء

إستطاعت الشابة الفلسطينية سالي فريتخ ، التألق في مجال عروض الأزياء، رغم ما أثارته تلك المهنة من جدل كبير، بسبب عملها بتلك المهنة في مجتمع يعد محافظاً تحكمه العادات والتقاليد.
ورغم أن الفتاة البالغة من العمر 28 عاماً لم تختر مجال الأزياء عن قصد إلا أنها تميزت به، فتقول: "في أول عرض لشركة ملابس في مدينة رام الله كان دوري بالأساس هو ترتيبات الحفل مع الشركة، وطلبوا مني أن أشارك الفتيات في عرض الأزياء حينها وافقت لهذا يعتبر دخولي في عالم الأزياء صدفة".
مرت سالي فريتخ التي تعيش في مدينة رام الله، بعدما درست اللغتين الفرنسية والإيطالية في جامعة اليرموك في الأردن، بالعديد من العوائق المجتمعية والأسرية، إلا أنها بإصرارها إستطاعت تجاوزها والتميز في مجالها ، لتصبح أيقونة في الأناقة والموضة في فلسطينة، كما حصلت على الشهرة بمتابعة الآلاف لها على مواقع التواصل الإجتماعي، كما استطاعت أن تدخل التصفيات في مسابقة جمال العرب في أميركا والفوز باللقب.
قالت فريتخ إن أسرتها شجعتها على مهنتها، إلا أنها وضعت لها بعض الشروط للإستمرار فيها مثل الابتعاد عن إرتداء الملابس القصيرة والضيقة، وعدم تخطي الخطوط الحمراء في المجتمع الفلسطيني.
فيما تعتبر فريتخ أن الفضل في حبها ذلك المجال يعود لوالدتها، قائلة "حب الأزياء والأناقة ولد معي بالفطرة، وأعتقد أنه بسبب أناقة أمي الدائمة حتى في المنزل".