الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي اليوم الاجتماع الأسبوعي للمجلس الذي عقد بمكتب سمو الحاكم.

 أقرأ أيضًا : ولي عهد الشارقة يكرم رعاة وشركاء ووفود مخيم الأمل الـ 29

 

ناقش الاجتماع عددا من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال واتخذ المجلس عددا من القرارات التي من شأنها تحقيق رؤية الإمارة.

ووافق المجلس على الهيكل التنظيمي لهيئة مطار الشارقة الدولي، بعد الاطلاع على الإدارات والأقسام والتقسيمات الإدارية التي تم استحداثها، بما يخدم أهداف ورؤية الهيئة في تقديم أفضل الخدمات.

واعتمد المجلس اتفاقية تنظيم مسار قطار الاتحاد في إمارة الشارقة والمزمع توقيعه بين دائرة التخطيط والمساحة في إمارة الشارقة وشركة الاتحاد للقطارات.

واطلع على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بشأن سياسة مجلس الشارقة الرياضي، والتي تصب في مجملها في دعم جهوده في الارتقاء بخدماته وتطويرها بما يخدم مسيرة التنمية والتطوير في شتى المجالات وخاصة الرياضية.

وأقر المجلس تعديلات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بشأن قانون تنظيم هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ووجه بإحالة مشروع القانون إلىصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، توطئة لإصداره.

واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة السابعة لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي ستعقد يوم الخميس الموافق 27 من ديسمبر 2018، وسيتم فيها مناقشة سياسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة.

واعتمد اتفاقية تشغيل وإدارة مدرسة خليفة الهمزة الخاصة في منطقة المدام، والمزمع توقيعها بين مجلس الشارقة للتعليم ومؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم الدولية، والتي تهدف إلى العمل على إعداد المدرسة بمهنية عالية من النواحي الأكاديمية والتربوية وإدارة المدرسة بما يتفق مع التشريعات السارية في المجال التعليمي.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة وجه في وقت سابق بإنشاء مدرسة خاصة باسم مدرسة خليفة الهمزة الخاصة في منطقة المدام، وذلك تخليدا لذكرى الطفل خليفة عبدالله الهمزة الذي وافته المنية إثر حادث غرق في مدرسته في مدينة الشارقة.

وأصدر المجلس القرار رقم 35 لسنة 2018، بتعديل القرار التنفيذي رقم 5 لسنة 2018، بشأن الرسوم والمخالفات البلدية في إمارة الشارقة.

كما أصدر القرار رقم 36 لسنة 2018، بشأن تعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم 6 لسنة 2015، بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة.

قد يهمك أيضًا  :

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي